وزارة بلمختار تطلق منتدى خاصا بمنظومة مسار على موقعها الرسمي


تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها أطلقت على موقعها الرسمي www.men.gov.ma ، ابتداء من يوم 26 فبراير 2014 وإلى غاية 12 مارس 2014 منتدى خاصا بمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي



أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أنها أطلقت على موقعها الرسميwww.men.gov.ma ، ابتداء من يوم 26 فبراير 2014 وإلى غاية 12 مارس 2014 منتدى خاصا بمنظومة "مسار" للتدبير المدرسي.

وسيمكن هذا المنتدى جميع التلميذات والتلاميذ وكل مكونات الأسرة التعليمية وأمهات وآباء وأولياء التلاميذ وكذا الهيئات النقابية والجمعيات المهنية وفعاليات المجتمع المدني وعموم المواطنات والمواطنين، من المساهمة في نقاش مسؤول وحوار هادف والتعبير عن آرائهم وإبداء ملاحظاتهم واقتراحاتهم وارتساماتهم بخصوص هذه المنظومة المعلوماتية.

وكانت المرحلة الأولى من منظومة "مسار" شملت كل القضايا والعمليات المرتبطة بالدخول المدرسي، فيما تناولت المرحلة الثانية تقييم التلاميذ وتدبير الامتحانات الإشهادية وإصدار بيانات النقط.

وستهم المرحلة الثالثة البنيات التحتية والموارد البشرية، بينما تؤطر المرحلة الرابعة والأخيرة من المنظومة المعلوماتية كل ما يتعلق بالحياة المدرسية وتقييم التعلمات.









تعليقات

المشاركات الشائعة