برجاوي : الحكومة جادة في التعامل مع ملف ضحايا النظامين الأساسيين و الأطر المشتركة و المكلفين خارج أسلاكهم رغم ضخامة عددهم




قال السيد برجاوي ، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني ، أن الحكومة تولي عناية  خاصة لنساء ورجال التعليم لكونهم أعمدة النطام التعليمي في بلدنا كما جاء على لسانه في جلسة أول أمس بمجلس المستشارين ، و أضاف أن ملفات كل من ضحايا النظامين الأساسيين و الأطر المشتركة و المكلفين خارج أسلاكهم  والمساعدين التقنيين والاداريين ... هي ملفات متراكمة عن حكومات سابقة ، وأكد أن حكومة عبد الاله ابن كيران تبذل جهودها لحل هذه الملفات بمشاركة النقابات و القطاعات الوزارية المعنية .

وختم السيد الوزير بسرد احصائيات كل فئة ، اذ صرح أن عدد ضحايا النظامين الأساسيين  هو  30113 أستاذ ، و عدد الأساتذة الذين يشتغلون خارج إطارهم ( أساتذة الابتدائي والاعدادي الذين يعملون بالسلك الثانوي) هو ستة ألاف أستاذ ، وعدد المساعدين التقنيين و الأطر المشتركة بالوزارة هو 24 ألف . ليخلص الى أن العدد كبير لكن الحكومة تتعامل معه بجدية .

وبخصوص النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية أكد السيد برجاوي أن المشاورات مستمرة مع مديرية الموارد البشرية ، وأضاف أنه قد تم التوصل الى المباديء الأساسية في انتظار تقديمها للقنوات الرسمية و المؤسساتية .








تعليقات

المشاركات الشائعة