حكومة ابن كيران تفتح مبارة ولوج المدرسة الوطنية العليا للإدارة في وجه الموظفين المرتبين في السلم 11 فقط وتقصي باقي السلالم




تدارست الحكومة أثناء اجتماعها الأسبوعي المنعقد يوم الأربعاء 29 من شوال 1437 الموافق لـ 3 غشت 2016 تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة، وصادقت على مشروعي مرسومين، يهم الأول تطبيق المادتين 4 و6 من القانون رقم 038.13 المتعلق بإحداث المدرسة الوطنية العليا للإدارة، وهو يهدف إلى تحديد كيفيات تعيين ممثلي الدولة في مجلس إدارة المدرسة الوطنية العليا للإدارة وعددهم سبعة وصفاتهم، وكذا كيفيات تعيين باقي الأعضاء الآخرين ومدة انتدابهم (ثلاث سنوات). كما يحدد هذا المشروع تأليف المجلس العلمي المحدث لدى مجلس إدارة المدرسة الوطنية العليا للإدارة والإجراءات المرتبطة به.
أما النص الثاني فيتعلق بمشروع مرسوم بتطبيق المادة 2 من القانون رقم 038.13 بإحداث المدرسة الوطنية العليا للإدارة. يهدف هذا المشروع إلى تحديد كيفيات تنظيم الدراسات والتكوينات بهذه المؤسسة، وشروط ولوج سلك التكوين الأساسي بها، ونظام الدراسة والتدريب بهذا السلك.
ولوج المدرسة الوطنية العليا للإدارة أصبح مفتوحا في وجه الموظفين المرتبين في السلم 11 فقط والمتوفرين على أقدمية سنتين بهذه الصفة و الذين لا يتجاوز سنهم 40 سنة . أما بالنسبة لغير الموظفين فتم تحديد السن في 35 سنة مع التوفر على شهادة الماستر.






تعليقات

المشاركات الشائعة