الاثنين، 18 فبراير، 2013

توقف الدراسة بالثانوية الإعدادية السعادة بنيابة مراكش للمرة الثانية

بتاريخ : 16:02




قررت جمعية امهات و اباء التلاميذ بالثانوية الاعدادية 'السعادة' المتواجدة بحي الافاق و التابعة لنيابة مراكش الاحتفاظ بأبنائهم وعدم السماح لهم بالذهاب إلى المدرسة مما أدى إلى  توقيف الدراسة منذ يوم الاربعاء 13 يناير 2013 و حتى كتابة هده السطور


وحسب مصدر من الأطر التربوية التابعة للمؤسسة فقرار الآباء يأتي احتجاجا على الخصاص الكبير  في مدرسي مجموعة من المواد والذي عانت منه المؤسسة  مند تاسيسها سنة 2001 و لحد الان  لا زال  الخصاص في مادة اللغة الفرنسية  علما ان ستة اقسام  لم تدرس  مادة اللغة العربية  خلال الاسدس الاول من هذه السنة  .

ويذكر أن جمعية الاباء ونظرا لتجاهل المسؤولين، وعدم وجود آذان صاغية قرروا الاعتصام  يومه الاثنين بالنيابة مند  التاسعة صباحا

وارتباطا بالموضوع ذاته حصلنا على ببيان استنكاري من الأطر التربوية والأدبية العاملة بثانوية السعادة الإعدادية, تستنكر فيها الوضع المزري الذي آلت إليه المؤسسة, مع الخصاص في الأطر التربوية التي تعاني منه طيلة سنوات. فمتى توفر أستاذ افتقد آخر. ومع الإخبارات المتتالية في شأن أستاذ اللغة الفرنسية منذ شهر دجنبر 2012 التي صادفت آذانا صماء.

ويضيف البيان الإستنكاري: ّ إننا إذ نحتج بشدة على هذا الواقع المرير فإننا نحتفظ لأنفسنا بخطوات تصعيدية في سبيل إنجاح مؤسستنا ودرء كل ما يسيء إليها أو يخدش جودتها, يحركـنـا لذلك غيرتـنـا على التــلاميذ وحرصنـــا على مصلحتــــهم " .


وقد نظمت جمعية الأمهات والآباء شكلا نضاليا توقفت معه الدراسة للمرة الثانية خلال هذا الموسم منذ الأربعاء : 13 فبراير 2013 وإلى اليوم الاثنين : 18 فبراير 2013  دون سائل مستفسر أو مجيب متدخل.



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi