السبت، 9 فبراير، 2013

تعنيف طالبة من طرف عائلة بأكملها داخل الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة

بتاريخ : 16:06




ﻋﺮفت اﻟﻜﻠﻴﺔ اﻟﻤﺘﻌﺪدة اﻟﺘﺨﺼﺼﺎت ﺑﺨﺮﻳﺒﻜﺔ يوم السبت 19 يناير 2013 في حدود الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال اعتداء جماعيا قامت به عائلة تتكون من الأب، الأم وابنتيهما صحبة شخص آخر (ثلاثتهم طلبة بالكلية) واستهدفوا طالبة بالضرب والشتم واعتدوا بالمثل على طلبة آخرين وحارسين تدخلوا لمنع النزاع والدفاع عن الطالبة المستهدفة، وقد تم ذلك أمام أنظار الملأ بالقرب من مبنى الإدارة، ثم لاذ المعتدون بالفرار عبر سيارتين قبل وصول الكاتب العام ونائب العميد دقائق بعد الاعتداء، والذين قاما بجرد الأحداث (الاستماع إلى الشهود، تسجيل ترقيم السيارات التي استعملتها العائلة المعتدية وكذا أسماء الطالبتين من أفراد العائلة والطالب الثالث) واتصلا بالشرطة قصد توثيق مجمل الاحداث في محضر رسمي والبدء بالتحقيقات اللازمة.
يشاع حاليا أن العائلة المتورطة في هذا الاعتداء الجماعي ربما تقوم باتصالات مع بعض عناصر الأمن قصد الإفلات من المتابعة القانونية والضغط على الضحايا...

وتجدر الإشارة إلى أن إحدى الطالبتين من أفراد العائلة المعتدية كانت قد تورطت في نفس اليوم في عملية غش أثناء الامتحان الخاص بشعبة علوم الاقتصاد والتسيير (الأسدس الثالث)، مستعملة هاتفا محمولا وسماعات كانت تتستر عليها تحت ملابسها، في اتصال هاتفي مع شقيقتها التي كانت تتواجد برفقة الطالب الآخر خارج المدرج الخاص بالامتحان واللذان أمداها بمعلومات تخص موضوع الامتحان... وقد تم إعداد تقرير بشأن الطلبة المتورطين قصد محاسبتهم بالمجلس التأديبي للكلية.
من المهم التذكير بأن الكلية لا تتوفر على عناصر أمن داخلي على الرغم من المطالب الملحة والمتكررة لكافة مكونات المؤسسة والتي ووجهت مع الأسف بوعود شفوية من طرف المسؤولين... وفي هذا السياق، تحتم على الجميع الاسهام في إيجاد حل فوري لمشكل الأمن داخل وخارج الكلية تجنبا لتكرار مثل ذلك الحادث الشنيع، ووجب على الأساتذة النضال دفاعا عن حرمة المؤسسة إذا لم يتم حل المشكل.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi