متابعة تسعة طلبة بمراكش على خلفية المواجهات العنيفة مع رجال الأمن




أمرت النيابة العامة بمتابعة تسعة طلبة بمراكش في حالة اعتقال على خلفية المواجهات العنيفة التي جرت أطوارها مساء الأربعاء الماضي بمحيط كلية الحقوق والحي الجامعي والأحياء المجاورة له.

وبعد استكمال مجريات التحقيق من طرف الضابطة القضائية وجهت للطلبة تهم التجمهر المسلح ، وحيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر قانوني’والضرب والجرح في حق رجال الأمن أثناء أداء مهامهم، وتعييب منشأة مخصصة للمنفعة العامة،. 


وكان اعتقال هذه المجموعة من طلبة جامعة القاضي عياض على خلفية مداهمة قامت بها المصالح الأمنية مساء الجمعة 15 فبراير الجاري لإحدى الشقق المتواجدة بحي أمرشيش بمنطقة الداوديات يقطنها الطلبة. 


وتم خلال هذه العملية العثور وحجز أسلحة بيضاء مختلفة النوع والحجم بينها سكاكين ومديات وهراوات، و"مقالع" للقذف بالحجارة، إضافة إلى قنينات"المولوتوف" معدة للاستعمال تضم مواد حارقة .


وكما سبقت الإشارة إلى ذلك فقد عاش محيط كلية الحقوق والحي الجامعي والأحياء المجاورة له مساء الأربعاء 13 فبراير الجاري على وقع مواجهات عنيفة بين مجموعات طلابية وقوات الأمن على خلفية التصعيد من طرف تيار طلابي ينادي بمقاطعة امتحانات الدورة الأولى بالكلية خلفت إصابات في صفوف الطرفين.


مصادر أكدت أن الامتحانات تواصلت بكلية الحقوق رغم دعوات المقاطعة التي نادى بها فصيل طلابي ’حيث تم تسجيل حضور أمني لافت سيج كل المداخل المؤدية للكلية.



تعليقات

المشاركات الشائعة