اقتطاعات وتهديد لنساء ورجال التعليم احتجوا في وقفة على الوفا بالصويرة







مازالت تداعيات الاقتطاع من أجور المضربين عن العمل تتفاعل داخل نيابة اقليم الصويرة حيت توصل عشرات نساء ورجال التعليم بالصويرة يوم أمس الخميس 14 فبراير 2013 باشعارات كتابية من لدن نائب وزارة التربية الوطنية بالإقليم تخبرهم بمباشرة مصالح النيابة إجراءات الاقتطاع من أجورهم بسبب تغيبهم “غير المشروع” عن العمل يوم 12 دجنبر من السنة الفارطة، وهو اليوم الذي صادف الدعوة لإضراب إقليمي من طرف خمس نقابات تعليمية ذات تمثيلية، مستندا في ذلك إلى المرسوم رقم 2.99.1216 الصادر بتاريخ 10 ماي 2000 وهو المرسوم الذي دعت حكومة بن كيران الملتحية إلى تفعيله بقوة.

 وكان رجال ونساء التعليم المنضوون تحت لواء النقابات الخمس قد نفذت في ذات اليوم وقفة حاشدة بمناسبة انعقاد المجلس الاداري لأكاديمية مراكش تانسيفت الحوز ترأسه وزير التربية الوطنية المثير للجدل “محمد الوفا” رددت خلالها شعارات قوية في وجه الوفا لينسحب بعد ذلك ممثلوا النقابات من المجلس الاداري المذكور.

 وصرحت مصادر نقابية أن نائب الوفا طبق مرسوما لا يشمل الاضراب الذي تكفله القوانين وفي مقدمتها الدستورالجديد، مؤكدا أن النقابات سيكون لها رد على هذا الاجراء الخطير.

 كما سجل العديد من نساء ورجال التعليم استنكارهم لأسلوب النائب المنافي للمساطر والأعراف إذ لم تستبق النيابة إجراءها المذكور بمسراسلة استفسارية أولا، كما استغربت اعتبار الاضراب تغيبا غير مشروع عن العمل.


تعليقات

المشاركات الشائعة