السبت، 9 فبراير، 2013

بعد فضيحة بحث الحارس الشخصي للملك،جامعة القرويين المحافظة تمنح دكتوراه فخرية للشيخة موزة المهووسة بالموضة

بتاريخ : 21:41





بدأت الجامعة المغربية تفوح روائحها جراء بعض الممارسات وأبرزها ما أقدم عليه الحارس الشخصي للملك خالد فكري من سرقة أدبية لبحث ماستر يبدو أنه اختفى من خزانة جامعة سطات ثم الأخبار التي تتحدث عن قرار جامعة القرويين في مدينة فاس منح دكتوراه فخرية لأميرة قطر الشيخة موزة.

وعلاقة بالنقطة الأخيرة تفيد عدد من وسائل الاعلام المغربية ومن ضمنها الجريدة الرقمية 'كود' أن إدارة جامعة القرويين قد قررت منح أميرة قطر الشيخة موزة زوجة أمير هذه الإمارة صاحبة قناة الجزيرة حمد بن خليفة. ولم يصدر أي تكذيب للخبر من وزارة التعليم العالي التي يرأسها لحسن الداودي.

وتخضع الدكتوراه الفخرية لشروط أبرزها أن يكون المرشح حاصلا على الإجازة في شعبة من شعب الجامعية و يكون قد قدم خدمات في المجال الذي تخصص فيه ويشتغل فيه علاوة على أن تكون هوية الجامعة مطابقة لنشاط المرشح.

وتبقى المفارقة أن الأميرة الشيخة موزة التي اشتهرت بشراء بعض دور الموضة في أوروبا وأساسا في فرنسا ستحصل على دكتوراه فخرية في جامعة محافظة وذات تاريخ عريق في تدريس الفقه الإسلامي، وهنا يتم التساؤل: ما هي المعايير التي جرى اعتمادها لمنح هذه الدكتوراه؟

وفي تطور آخر، نقلت جريدة لكم عن وزير التعليم العالي لحسن الداودي تصريحا يؤكد فيه على فتح تحقيق علمي في الاتهامات المفترضة بالسرقة الأدبية التي أقدم عليها خالد فكري أحد الحراس الرئيسيين للملك محمد السادس، حيث نقل قرابة 60% عن بحث أنجز في كندا حول مكافحة الإجرام. وحاول عدد من الطلبة الحصول على نسخة من البحث الذي عادة ما يكون رهن إشارة الجميع إلا أن البحث قد اختفى، وهذا الاختفاء قد يجر الى تساؤل آخر، ماذا لو أقدم الحارس الشخصي للملك على وضع نسخة أخرى؟

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi