استاذة بتطوان تكبل تلميذا عمره 9 سنوات






أقدمت معلمة بمدرسة المعتمد ابن عباد بتطوان، يوم أول أمس، على تكبيل تلميذ قاصر، يبلغ عمره 9 سنوات، وتركه وحيدا في ركن  منزو بأحد الأقسام لساعات، مما سبب له أضرارا نفسية  كبيرة. ووفق الشكاية التي قدمها والد الطفل إلى مفوضية أمن مرتيل بدائرة «ميكستا»، فإن المعلمة المذكورة قامت بتعذيب الطفل نفسيا وجسديا بعد تكبيله، مطالبا بفتح تحقيق معها، ومعاقبتها على ما قامت به في حق ابنه. وأضاف والد الطفل أن مدير المؤسسة التربوية، تدخل في بداية الأمر وفك القيد عن الطفل، إلا أن المعلمة أصرت على عقابه، وعادت مجددا لتكبيله، وسط اندهاش الجميع.
وكشفت مصادرنا أن لجنة من نيابة التعليم لعمالة المضيق –الفنيدق، حلت صباح يوم أمس، بالمدرسة، حيث استمعت إلى شهادة مدير المؤسسة التعليمية، وإلى أقوال المعلمة، كما استمعت في تقرير رسمي، إلى الطفل ووالده، حيث تم التأكد من صحة ما أقدمت عليه المعلمة.
وقال  مصدرنا إن اللجنة أكدت لوالد التلميذ أنها ستصدر قرارا رسميا بخصوص  تكبيل المعلمة لتلميذها وحجزه بركن منزو بحجرة الدراسة لمدة طويلة، كما ستعقد مجلسا تأديبيا في حقها. وإلى حدود صباح اليوم لم تستمع مفوضية الأمن بمرتيل إلى المعلمة، فيما قال محدثنا إن نيابة التعليم اقترحت على الوالد عدم التوجه إلى القضاء، وإنها تعده بإعادة الاعتبار إلى ابنه بعيدا عن ردهات المحاكم.


جمال وهبي        


تعليقات

المشاركات الشائعة