الأحد، 24 مارس، 2013

ابن باشا امنتانوت يتهجم على أستاذته داخل المؤسسة

بتاريخ : 13:35

 التلميذ فصل عن الدراسة السنة الماضية وعاد إليها بطلب استعطاف




أكد مدير ثانوية ابن الهيثم، بإمنتانوت أن الأستاذة “كريمة. ز” تعرضت للإهانة بعدما أمطرها التلميذ “ح.ق” ابن باشا امنتانوت، الذي يدرس بالسنة الأولى باكالوريا شعبة الآداب والعلوم الإنسانية بنفس المؤسسة المذكورة، بوابل من السب والشتم والألفاظ النابية، وذلك عشية يوم الخميس الماضي 21 مارس الجاري.

وعلم من مصدر مطلع، ان التلميذ “ح.ق” كان قد تم فصله عن الدراسة السنة الماضية، ليعود خلال هذا الموسم الدراسي بناء على طلب استعطاف تقدم به، وأن التلميذ معروف داخل المؤسسة بسلوكاته وتصرفاته غير تربوية.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأستاذة تعرضت للهجوم اللفظي من قبل التلميذ المذكور داخل المؤسسة، حين طلبت منه مغادرة الفصل بعدما صدر في حقه قرار التوقيف بسبب تصرفاته المشينة، الأمر الذي لم يتقبله “ابن الباشا”، ليشرع في سبها ونعتها بأقبح الأوصاف، على مرأى ومسمع كل زملائها في العمل ومدير المؤسسة الذين نالوا بدورهم حظهم من الشتم، ما تسبب في حالة فوضى داخل المؤسسة، الأمر الذي تطلب استدعاء والد التلميذ، ورجال الشرطة، وبمجرد علمه بذلك لاذ التلميذ بالفرار.

ومن جهتها، تقدمت الأستاذة بشكاية إلى إدارة المؤسسة، التي قرر أعضاء مجلس الانضباط داخلها، طرد التلميذ، بعد اجتماع طارئ دعا إليه المدير. كما تم فتح تحقيق من قبل الشرطة في الواقعة، من خلال الاستماع إلى الضحية، في محضر قانوني.

ومن جانبهم، خاض الأساتذة يوم  الجمعة 22 مارس 2013، وقفة تضامنية مع زميلتهم للتنديد بما تعرضت له من قبل “ابن باشا إمنتانوت”. كما استنكرت العديد من الأوساط النقابية بالمنطقة هذا الفعل اللاتربوي مطالبين الجهات المعنية بحماية رجال التعليم وبمتابعة التلميذ بالمنسوب إليه.


(صورة يوسف أيت حدوش النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة وعامل الاقليم عبد الغني الصبار)




التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi