الجمعة، 22 مارس، 2013

تسمّم طلبة بالحي الجامعي للقنيطرة

بتاريخ : 22:42




ارتفعت حصيلة تسمم في صف طلبة وطالبات الحي الجامعي بالقنيطرة، إلى أزيد من 100 حالة، إلى حدود الساعة، حسب ما أفاد به مصدر طلابي، في وقت وصل العدد إلى 16 حالة، تم نقل أغلبها إلى مشفى "الغابة" بالمدينة، في وقت متأخر من ليلة الخميس.


وحسب المصدر ذاته، فإن التسمم ناتج عن وجبات الغذاء والعشاء التي قدمت للطالبات داخل الإقامة الجامعية أمس الخميس، "وهو المطعم الذي لم يمر شهران على افتتاحه"، مضيفا أن عدة حالات دخلت في غيبوبة فيما الجميع يعالج بالسيروم، فيما أقدمت السلطات على تفريق وقفة احتجاجية نظمها طلبة اليوم أمام الحي الجامعي للمدينة، احتجاجا على الواقعة.


من جهته، قال عبد المولى عمراني، عضو لجنة التنسيق الوطني للاتحاد الوطني لطلبة المغرب في اتصال بهسبريس، إن السبب المباشر في الحادث راجع لـ"استمرار الوضع الكارثي داخل الأحياء الجامعية"، في ظل ما أسماه غياب سياسة واضحة لتسيير وتدبير هذه المؤسسات الاجتماعية "والتي تكتفي في غالبها بالترقيع".
وأضاف المتحدث أن حالات التسمم دليل على "تلك السياسة"، موضحا أن المطلوب هو تقديم وجبات "ذات جودة" داخل منشئة حديثة العهد بالبناء، مطالبا بإصلاح أوضاع الطلاب بتعميم الخدمات الاجتماعية "كالإقامة الجامعية والمطعم والمنحة".


من جهة خرى، قال المندوب الإقليمي للصحة محمود برحال٬ في تصريح صحفي٬ إنه تم إرسال لجنة طبية إلى المطعم الجامعي لأخذ عينات من وجبة العشاء التي تناولها الطلبة وتحليلها في المختبر، في انتظار النتائج "من أجل تحديد الأسباب المباشرة وراء الحادث".








التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi