الأربعاء، 20 مارس، 2013

تلميذ يعتدي على مدير مؤسسة تعليمية بمراكش بالضرب والجرح + فيديو

بتاريخ : 19:30




أحيل تلميذ في أواسط عقده الثاني على النيابة العامة بتهمة الضرب والجرح وتمزيق وثائق إدارية رسمية إثر إقدامه على الإعتداء على مدير إعدادية عثمان بن عفان بمنطقة لوداية بمدينة مراكش . 

وكانت إدارة المؤسسة قد اتخذت قرار بتوقيف التلميذ المذكور المزداد سنة 1995 والذي يتابع دراسته بالسنة الثانية اعدادي بصفة مؤقتة في انتظار حضور ولي أمره لإطلاعه على السلوكات المشينة التي ارتكبها التلميذ في حق إحدى التلميذات التي تتابع دراستها بالسنة الثالثة إعدادي بنفس المؤسسة والتي تقدمت ضده بشكاية لدى الإدارة تتهمه من خلالها بالتحرش بها جنسيا باستمرار.


وارتباطا بذات السياق لم يستسغ التلميذ المذكور إقدام غدارة المؤسسة على توقيفه وإفتضاح أمره أمام أسرته مما دفعه إلى إقتحام مكتب مدير المؤسسة في حالة هستيرية لينهال على المدير بالضرب والجرح بالإضافة إلى تمزيق لمجموعة من الوثائق الإدارية التي كانت فوق مكتب المدير.


وامام هذا الوضع لم تجد إدارة المؤسسة بدا من استدعاء مصالح الدرك الملكي التي حلت بعين المكان لاحتواء الموقف وفرض النظام الداخلي للمؤسسة قبل ان تقدم على إحالة التلميذ في حالة اعتقال على النيابة العامة بتهمة الضرب والجرح وتمزيق وثائق إدارية رسمية.


وحسب مصدر من جمعية آباء واولياء تلاميذ إعدادية عثمان بن عفان ، فالتلميذ المذكور حسب شهادة أسرته والمقربين منه يعاني من مشاكل أسرية واجتماعية ويعيش على ايقاع خلافات يومية مع أشقائه وأصدقائه، مما أثرعلى مسيرته الدراسية  بسبب كثرة الرسوب والتكرارات ، حيث صدر في حقه قرار الفصل عن الدراسة قبل أن يعمد والده على تقديم طلب استعطاف لدى مصالح نيابة وزارة التربية الوطنية بمدينة مراكش والتي سمحت له بإعادة تسجيله من جديد خلال هذا الموسم الدراسي املا في إنقاذه وإدماجه من جديد في سلك التربية والتعليم.







التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi