الأساتذة المجازون يطالبون الوفا بالترقية







تواصل التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين المقصيين من الترقية والشهادة، سلسلة وقفاتها الاحتجاجية، ضدّ ما تسميه "إجهاز الحكومة ممثلة في وزارة التربية الوطنية على مكتسبات نساء ورجال التعليم، والمتمثلة في الترقي بالشهادات الجامعية".
وقال بيان صادر عن التنسيقية، إن ذلك سيؤثر على معنويات الأساتذة، مما ينعكس سلبا على مردوديتهم، مطالبا الوزارة ومن وراءها الحكومة بالاستجابة "للمطالب المشروعة للتنسيقية وذلك انطلاقا من تفعيل النظام الأساسي الذي تعكف الوزارة على صياغته بالتشاور مع النقابات التعليمية، ما سيعيد الاعتبار للشهادة الجامعية كمدخل أساس للارتقاء بالوضع المهني والاجتماعي لرجال ونساء التعليم".
وتتجلى مطالب تنسيقية الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية، في ترقية الأساتذة المجازين للسلم العاشر بدون قيد أو شرط، مع احتساب الأثر الرجعي الإداري والمالي، والحق في تغيير الإطار، والمطالبة بفتح مسالك جديدة أمام الأساتذة المجازين، واسترجاع الحق في اجتياز مبارة التبريز للأستاذ المجاز.
وأعلنت التنسيقية عن خوض وقفتين احتجاجيتين، يومي الاثنين والثلاثاء أمام وزارة التربية الوطنية بالرباط، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.


تعليقات

المشاركات الشائعة