الثلاثاء، 16 أبريل، 2013

يوم دراسي حول تفعيل اللجن المشتركة لليقظة وفض النزاعات داخل وزارة التربية الوطنية

بتاريخ : 17:43




احتضن فضاء المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات الخميس 04 ابريل 2013 ، فعاليات اليوم الدراسي حول تفعيل اللجن المشتركة لليقظة وفض النزاعات داخل وزارة التربية الوطنية. وحيا محمد دالي في كلمة الافتتاح تلبية فروع النقابات الأكثر تمثيلية دعوة الأكاديمية بالحضور خدمة لقضايا الحقل التعليمي بهذه الجهة ، يتعلق الأمر ب:النقابة الوطنية للتعليم (ك د ش) النقابة الوطنية للتعليم (ف د ش) الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، الجامعة الحرة للتعليم، الجامعة الوطنية للتعليم.


وأوضح محمد دالي أن الاجتماع يأتي وفقا لمقتضيات المذكرة الوزارية بتاريخ 8 يونيو2011 ورسالة وزير التربية الوطنية بتاريخ 19 يونيو 2012 واستنادا إلى خلاصات نتائج اجتماع اللجنة المركزية ل7 مارس 2013، التي تشدد على ضرورة تفعيل اللجن الجهوية والإقليمية لفض النزاعات باعتبارها آلية للحسم في مجموعة من القضايا والمشاكل القائمة، وتفعيلا لخلاصات الاجتماعات المنعقدة بمقر هذه الأكاديمية، والتي ضمت كلا من الإدارة وممثلي النقابات الأكثر تمثيلية .


وأكد مدير الأكاديمية أن علاقة الجهة بالفرقاء النقابيين والاجتماعيين، ظلت وستظل تتسم بالجدية والمصداقية ويطبعها التعاون والاحترام المتبادل، وهو أمر لا يسع الأكاديمية إلا أن تشيد به وتعمل مع كافة شركائها على تقويته وتعزيزه ، وشدد على أن إدارة الأكاديمية ونيابات الجهة تؤكد استعدادها الدائم لاستقبال اقتراحات ومبادرات اللجن الإقليمية والجهوية الرامية إلى ارساء اجراءات وتدابير استباقية لتفادي كل ما من شأنه أن يعيق السير الطبيعي للعملية التعليمية بالجهة.


وفي هذا السياق طلب محمد دالي من التمثيليات النقابية الخمس الانكباب بكل جدية كما هو معهود فيها، بهدف الاتفاق على ما تراه مناسبا تماشيا مع المذكرة الوزارية المذكورة ، علما بأن هدف الجميع هو الحفاظ على مصلحة التلميذ وضمان حقوق التمدرس. المدير أشار في هذا الصدد إلى أن جل القضايا الخلافية على مستوى هذه الجهة قابلة للحل بالنظر الى طبيعتها من جهة وبالنظر الى تضافر جهود الفرقاء وتعاونهم من جهة أخرى.


بعد ذلك قدمت كل تمثيلية نقابية أعضاءها في عملية تواصلية أولية تستهدف التعارف بين فعالياتها وإدارة الأكاديمية . وعبر المدير عن استعداده التام للحوار والنقاش ، مضيفا أن باستطاعتنا ان نجد حلا لكل المشاكل والقضايا الخلافية العالقة في اطار الحوار والتشاور جاعلين مصلحة التلميذ في صلب الاهتمام ومصلحة الاستاذ كذلك.


إلى ذلك شمل برنامج اليوم الدراسي دراسة الأرضية المقترحة الخاصة بتصنيف القضايا الخلافية واختتم اللقاء بعرض نتائج أشغال اليوم الدراسي.


وحضر الاجتماع أيضا محمد الموساوي رئيس قسم الشؤون التربوية و عبد الرزاق الفشتالي مكلف بقسم الموارد البشرية والشؤون الادارية المالية بالأكاديمية، التهامي الزيزون رئيس مصلحة الخريطة المدرسية والاعلام والتوجيه و محمد الغوري رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال زهير الشهبي عن الكتابة الخاصة بالأكاديمية، بالإضافة إلى رؤساء مصالح الموارد البشرية بالنيابات الأربع للجهة.



ع ب




التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi