الجمعة، 24 مايو، 2013

أكثر من 39 ألف طلب ترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا في الموسم الدراسي 2014/2013

بتاريخ : 19:34




      أعلنت وزارة التربية الوطنية أنها توصلت عبر الموقع الالكتروني للأقسام التحضيرية ب39 ألف و232 طلبا من تلميذات وتلاميذ السنة الختامية من سلك الباكالوريا (دورة 2013) الراغبين في الترشيح لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا في الموسم الدراسي المقبل.


   وأوضحت الوزارة٬ في بلاغ اليوم الجمعة٬ أن هذا العدد من المرشحين يتوزع ما بين 21 ألف و906 من الإناث و17 ألف و326 من الذكور٬ مضيفة أنه سيتم الإعلان عن اللائحة الرئيسة٬ بعد العمليات الخاصة بلجان الانتقاء داخل مراكز الأقسام التحضيرية٬ ما بين 3 و5 يوليوز المقبل٬ على أساس أن يتم تسجيل مترشحيها ما بين 10 و20 يوليوز (ما بين الساعة 9 صباحا و1 زوالا).


          كما سيتم الإعلان عن لائحة الانتظار قبل 24 يوليوز 2013٬ حيث ستجري عملية تسجيل مرشحي الفئة الأولى من هذه اللائحة ما بين الساعة 9 و11 صباحا٬ من خلال إيداع تكملة الملفات الخاصة بأقسام الرياضيات والفيزياء وعلوم المهندس يوم 25 يوليوز٬ وأقسام الفيزياء والكيمياء وعلوم المهندس يوم 26 يوليوز٬ وباقي المسالك يوم 27 يوليوز٬ حسب البلاغ الذي أشار إلى أن الإعلان عن النتائج سيكون في الواحدة زوالا من هذه الأيام.


   وذكرت الوزارة أنه بإمكان المترشحين الذين لم يتمكنوا من الحضور في التواريخ المحددة استدراك ذلك خلال الفترة الأخيرة المخصصة لهذه الفئة٬ في حالة التوفر على مقاعد شاغرة وحسب الاستحقاق.


   ويمكن الاطلاع على اللائحة الرئيسة وكذا لائحة الانتظار بكل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والنيابة التي توجد تحت نفوذها المؤسسة الأصلية للمترشح(ة)٬ ومركز الأقسام التحضيرية الذي يحتضن المسلك المرغوب فيه وكذا عبر البوابة الالكترونية للأقسام التحضيرية.





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi