السبت، 18 مايو، 2013

تلاميذ بالفنيدق "ينتفضون" ضد أستاذ متهم بالتحرش الجنسي + فيديو

بتاريخ : 18:46







خرج المئات من تلاميذ إعدادية عبد الكريم الخطابي بالفنيدق، في مسيرة حاشدة، احتجاجا على سلوكات أستاذ لمادة الفن التشكيلي بالإعدادية "يتهمونه بالتحرش الجنسي ضد تلميذات يدرسن عنده بالمؤسسة".


وعرفت المسيرة مشاركة لجميع تلاميذ المؤسسة التعليمية، الذين رفعوا شعارات تستنكر سلوكات الأستاذ غير الأخلاقية،وتطالب مدير المؤسسة التعليمة بالتدخل لوقف الفوري تحرشات الأستاذ بالتلميذ وذلك بعدما لم تلقى الشكايات المقدمة لإدارة المؤسسة أي تجاوب يذكر.


وتؤكد تلميذات بالإعدادية أن أستاذ مادة الفن التشكيلي، يقدم على التحرش الجنسي بالتلميذات من خلال "ملامسة أماكن حساسة من أجسادهن وذلك بعدما يعمل على اخراج التلاميذ الذكور من القسم "وهو ما خلف غضبا واسعا في صفوف تلاميذ الإعدادية.


واتهم التلاميذ المحتجون مدير الإعدادية وجمعية الآباء وأولياء التلاميذ بالتواطئ مع أستاذ مادة الفن التشكيلي حيث سبق وأن تقدموا بشكايات ضده إلى أنهما كانا يهددهم بالطرد النهائي من المؤسسة .


من جهة أخرى، فجر التلاميذ فضيحة أخرى في وجه المدير حيث يقوم بابتزازهم حيث يطالبهم بمبلغ يترواح ما بين 50 و 100 درهم لتسليمهم نتائجهم.


من جهته قال محمد يونـــــــــس، رئيس تنسيقية الفنيدق لمرصد الشمال لحقوق الإنســــــــان ، أننا تتبعنا المظاهرة السلمية لتلاميذ المؤسسة، حيث اتهموا مدير المؤسسة بالتواطئ مع تحرشات الأستاذ.


وقد جرت المسيرة بحضور السلطات المحلية والأمنية التي اكتفت بمراقبة وتتبع المسيرة إلى حين انتهاء التلاميذ من التعبير عن احتجاجهم ومطالبهم.














التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi