الثلاثاء، 4 يونيو، 2013

300 تذكرة سفر بالمجان لفائدة المترشحين المقبولين لاجتياز الامتحانات الشفوية للمدارس العليا الفرنسية للمهندسين وللتجارة

بتاريخ : 21:58





أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر عن انطلاق النسخة الثانية من عملية تخويل 300 تذكرة سفر بالمجان لفائدة المرشحين المقبولين لاجتياز الامتحانات الشفوية للمدارس العليا الفرنسية للمهندسين وللتجارة.
وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه يستفيد من هذه التذاكر التي تخولها شركة الخطوط الملكية المغربية بموجب الاتفاقية التي أبرمتها مع الوزارة في مارس 2012، كل مرشح يكون مسجلا بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا للمهندسين كان تابع السنتين الأولى والثانية بأحد مراكز الأقسام التحضيرية للمدارس العليا للمهندسين العمومية أو الخصوصية٬ أو مدعوا لاجتياز الامتحانات الشفوية للمدارس العليا الفرنسية للمهندسين أو المدارس العليا للتجارة أو حاصلا على معدل يساوي على الأقل 20/٬12 بالنسبة للمرشحين المقبولين لاجتياز الامتحان الموحد للبوليتيكنيك.
وأشار البلاغ إلى أنه يتم تحميل وملء المطبوع الخاص بهذه العملية، والموجود بموقعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.أو إن إس إس أو بي.غوف.ما) و(دوبلفي دوبلفي دوبلفي.دي إف سي.غوف.ما).
ويوجه هذا الطلب إلى اللجنة المكلفة بتحديد لائحة المستفيدين عبر البريد الإلكتروني (رام 2013@أو إن إس إس أو بي.غوف.ما)، قبل 10 يونيو 2013.
وأوضحت الوزارة أن اللجنة المكلفة بتحديد لائحة المرشحين المستفيدين من تذاكر السفر المجانية ستعتمد في أشغالها على معايير تهم تصنيف كل مدرسة في لائحة المدارس التي تؤهل للاستفادة من منح الاستحقاق، (تعتبر المدارس التي تنظم الامتحان الموحد للبوليتيكنيك كصنف واحد وبالتالي لا يتم التمييز بينها)، إضافة إلى نتائج الاختبارات الكتابية للمدارس العليا الفرنسية.
وسيتم الإعلان عن نتائج عملية انتقاء المرشحين المستفيدين من هذه العملية بموقعي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر (دوبلفي دوبلفي دوبلفي.أو إن إس إس أو بي.غوف.ما) و(دوبلفي دوبلفي دوبلفي.دي إف سي.غوف.ما).
وذكر البلاغ أن المترشحين، الذين تم انتقاؤهم للاستفادة من هذه التذاكر٬ مدعوون لتأكيد قبولهم للاستفادة منها، في أجل أقصاه 48 ساعة٬ ابتداء من تاريخ الإعلان عن لائحة المستفيدين في أحد الموقعين السالفي الذكر.
ويتم تأكيد قبول وحجز التذاكر مع تحديد تواريخ السفر ذهابا وإيابا من طرف المترشح المعني لدى مركز الحجز وإرسال التذكرة (وسيتم الإعلان عن عنوان هذا المركز موازاة مع نشر لائحة المستفيدين).
وأضاف المصدر ذاته أنه في إطار علاقات التعاون القائمة بين المغرب والدول الإفريقية٬ سيستفيد طلبة هذه الدول الذين تابعوا دراساتهم بالأقسام التحضيرية للمدارس العليا للمهندسين بالمغرب، والذين تتوفر فيهم الشروط السالفة الذكر٬ من تذاكر السفر المقدمة من طرف شركة الخطوط الملكية المغربية.
 





     و م ع












التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi