الأربعاء، 5 يونيو، 2013

النقابة الوطنية للتعليم بمراكش تجدد مطالبتها بالتحقيق في سوء تدبير الموارد البشرية

بتاريخ : 22:27





شجبت النقابة الوطنية للتعليم (فدش) في بيان لها عقب اجتماع مجلسها الإقليمي بمراكش، يوم الخميس 30 ماي 2013، بشدة، حرمان نساء ورجال التـعليم بإقليم مراكش من الاستــفادة من الحركة الانتقالية لسنة 2012 وطالبت بالإعلان عن نتائجها .


وجددت طلبها بفتح تحقيق جـدي في سوء تدبير الموارد البشرية (بقاء أقسام بدون مدرسين طيلة الموسم الدراسي ـ الأشباح ـ أشـباه الأشباح ـ التكلـيفات المشبوهة ـ تضارب المعطيات ـ سـوء توزيع الموارد البشرية على المقاطعات والجماعات ).
وعـبر البيان عن الاستياء العميـق للنقابة من عــدم جدية وزارة التربية في حل مشاكل الشغيلة التعليمية، وإصلاح المنظومة التربوية من خلال حوار جاد ومثمر و استنكارها لانفراد الوزارة بالإعلان عن الحركات الانتقالية. وأدانت النقابة في بيانها قرار الاقتطاع الناتج عن ممارسة الحق في الإضراب، مطالبة باسترجاع المبالغ المقتطعة .


ودعت إلى حصر الفائض مـن المدرسين والمـدرسات اعتــمادا على المساطر المنـظمة للعــملية بشـكل يقوم على منطق الإنصاف وتكافؤ الفرص بــــين نساء ورجال التعليم ، ضمانا للنزاهة والشفافية كما هو معمول به في أقاليم أخرى. كما طالبت بإعمال وبتفعيل المقاربة التشاركية للشأن التعليمي بالإقليم، مع شجبها عجز النيابة الإقليمية بمراكش عن حل ملف السكنيات وفق المساطر المنظمة إعمالا للقانون وحفاظا على تكافؤ الفرص. وعبرت عن استنكارها الشديد للهجمة الشرسة التي يتعرض لها نساء ورجال التعليم بشكل ممنهج، كما سجلت تضامنها مع جميع الفئات والقطاعات التي تخوض نضالات مشروعة للدفاع عن مطالبها العادلة، وفي مقدمتها النقابة الديمقراطية للعدل ............
.


وكانت النقابة الوطنية للتعليم، العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بمراكش قد عقدت مجلسها الإقليمي يوم الخميس 30 مـاي 2013 في دورة استثـنائية، حيث قدم المكتب الإقليمي عرضا حول الوضع التنظيمي والتعليمي على المستوى الوطني والجــهوي والإقليمي، مع تثمين المشاركين لنجاح المؤتمر الوطني الأخير للنقابة، وللتنسيق بين مكونات النقابتين الوطنية للتعليم في الكونفدرالية والفيدرالية، محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا .









التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi