إسناد تصحيح امتحانات الباكلوريا لأساتذة في عداد الموتى بمراكش





 علم من مصادر مطلعة أن أكاديمية التربية والتكوين بجهة مراكش تانسيفت الحوز أسندت مهام تصحيح أوراق امتحانات السنة الثانية بكالوريا لأساتذة في عداد الموتى والمتقاعدين. في المقابل رفضت الجهات المختصة بالمنطقة تأكيد الحالات التي تبثث في عدد من مراكز التصحيح.

وذكرت نفس المصادر أن عددا من رؤساء مراكز التصحيح فوجؤوا عند انطلاق عمليات التصحيح يوم الجمعة (14 يونيو) بقوائم أساتذة ماتوا أو أحيلوا على التقاعد قبل سنين، حيث أسندت إليهم نيابة وزارة التربية الوطنية في مراكش مهام تصحيح أوراق مختلف مواد الامتحانات.

وعزى مصدر مقرب من مراكز التصحيح أسباب ذلك إلى تأخير تحيين قوائم الأساتذة العاملين من طرف مصالح الموارد البشرية بنيابة وزارة التربية الوطنية، والذين فوجئ عدد كبير منهم بدعوتهم للتصحيح فيما هم لم يدرسوا بالأقسام النهائية لمستويات التعليم الثانوي التأهيلي منذ فترات طويلة.

وكشفت نفس المصادر أن أساتذة لم يدرسوا المستويات النهائية فترات طويلة، جاءوا يحتجون على إسناد التصحيح لهم في مواد ومقررات انقطعوا عنها فترات من الزمن.

من جهة ثانية اتصل رؤساء بعض مراكز التصحيح بالخلايا المختصة في الأكاديمية يتساءلون عن أساتذة لم يحضروا لتسلم حصصهم من أوراق التصحيح فيما هم محالون على التقاعد منذ العام الماضي وفيهم أموات.

فاطمة شكيب








تعليقات

المشاركات الشائعة