الأربعاء، 10 يوليو، 2013

الوفا : التقاليد تنص على إخبار الملك بنتائج الباكالوريا ساعتين قبل نشرها

بتاريخ : 19:31



كشف وزير التربية الوطنية محمد الوفا، أنه استأذن الملك محمد السادس لنشر نتائج الدورة الأولى من امتحانات الباكالوريا لسنة 2013 قبل موعدها المحدد فوافق الملك، وأذن له بنشرها.
وأوضح الوفا الذي كان يتحدث يوم الثلاثاء، أثناء اجتماع له بلجنة التعليم والإتصال والثقافة بمجلس النواب خلال مناقشة امتحانات الباكالوريا، أنه التمس من الملك محمد السادس الترخيص له لنشر نتائج امتحانات الدورة الأولى من البكالوريا قبل موعدها وذلك "تجنبا لأي اختراق قد يصل معطياتها وخصوصا المرتبطة بالنقط".
إلى ذلك كشف الوزير عن معطى لأول مرة أمام نواب الامة، مؤكدا أن التقاليد تنص على إخبار الملك بنتائج الباكالوريا ساعتين قبل نشرها بالقول أنه "يتم إخبار جلالة الملك بالنتائج المتعلقة بنتائج امتحانات البكالوريا ساعتين قبل الإعلان عنها للجميع".
مفاجآت الوزير الاستقلالي المتمرد على قرار حزب الاستقلال، لم تقف عند هذا الحد بل أكد استعانته بدولة خارجية لم يذكرها لتخزين نقط الباكالوريا، وذلك "خوفا من تعرضها للسرقة والاختراق"، قبل أن يؤكد أن ذلك "مكلف ماديا لكن أمام استقرار وأمن البلاد فهذا لا يهم".
وعلاقة بامتحانات الباكالوريا، قال وزير التربية الوطنية في مجلس المستشارين إن الوزارة تعاملت الوزارة بالصرامة اللازمة مع حالات الغش التي تم ضبطها خلال اجتياز امتحانات البكالوريا أو أثناء التصحيح، وذلك ضمانا لمصداقية شهادة البكالوريا وحرصا على تكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين.

محمد بلقاسم


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi