طلبة يراسلون الداودي في رفض مِنح جامعيّة





طالب طلبة مدينة سيدي علال البحراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي، بالتدخل من أجل حصولهم على منح الدراسة الجامعية للموسم القادم، بعد أن رفضت نيابة إقليم الخميسات قبول استلام ملفات طلب المنحة.
وقال الطلبة العشرة، في مراسلة استفسارية موجهة للداودي ، إن نيابة الخميسات رفضت ملفات طلبات المنحة بدعوى "أننا حصلنا على الباكلوريا في السنة الماضية"، خصوصا و"أننا تقدمنا السنة الماضية بطلباتنا لهذه النيابة ولم نحصل على المنحة".
وأوضح الطلبة أن أغلبيتهم أيتام وليس لهم دخل قار، و"مهددين بالانقطاع عن متابعة الدراسة نظرا لإقفال الحي الجامعي السوسي الأول"، إضافة إلى ارتفاع تكاليف السكن ومتابعة الدراسة بمدينة الرباط.
من جهة أخرى، اتهم مصدر من داخل التلاميذ "المتضررين" وزارة الداودي بتوزيع المنح الجامعية بعيدا عن منطق الاستحقاق "بل المحسوبية و الزبونية"، مشيرا أن نيابة الخميسات قامت بإعطاء منحة لتلميذ ميسور "يشغل أبوه مسؤولية جمعية آباء وأولياء تلاميذ إحدى الثانويات بسيدي علال البحراوي، إضافة إلى كونه مقاولا"، فيما أكد المصدر ذاته أن توزيع المنح على التلاميذ المنطقة يخضع أيضا لمنطق "الحسابات الحزبية الضيقة باستغلال الانتخابات".







تعليقات

المشاركات الشائعة