الثلاثاء، 20 أغسطس، 2013

الوفا يتعهد بمقاضاة وزير المالية والدولة المغربية

بتاريخ : 01:07





أعلن وزير التربية الوطنية محمد الوفا للطلبة/ الاساتذة الغاضبين، والمحتجين أمام وزارته، برفع شكاية قضائية ضد الدولة المغربية؟؟، وذلك على خلفية حرمانهم من منحة شهري يوليوز وغشت. واتهم مديري مراكز التكوين الذين وقعوا للطلبة محاضر التخرج تؤكد استفادتهم من هاتين المنحتين ب»كذابة»؟؟. وأضاف الوزير خلال اللقاء بالطلبة يوم الاثنين 12 غشت الماضي بأنه سينتدب محاميا، لإجبار وزير الاقتصاد والمالية على تسديد المنحتين؟؟؟.


وهاجم الوفا مديري المركزين الجهويين للمهن والتكوين بالدار البيضاء الكبرى وسوس ماسة درعة، حيث وصفهما بالكذابين وهددهما بتوقيفهما من منصبهما لأنهما وقّعا على محاضر التخرج تتضمن استفادة الطلبة/ الاساتذة من المنحتين، وقال الوفا بهذا الخصوص «ما غاديش يبقاو فهاذ المنصب، إذا كانت الوزارة ديال «بّا» ولا «بّاهم» ديك الساعة اوقعو المحضر؟؟؟. سأرجعهما الى القسم لأنهما فشلا في تدبير المركزين» معتبرا أن المحاضر فيها «التخلويض» ؟؟.»..
ودعا الاساتذة إلى الهجوم عليهم من خلال قوله «سيرو هرسو ليهم المكتب او ملّي توقع شي حاجة ندخل، راه داو ليكم فلوسكم؟؟؟؟.»..

واعتبر ما يحدث له علاقة بفشل جهات نقابية في استمالة قدماء رجال التعليم وهم يحاولون الزّجّ بالاساتذة الخريجين في هذه القضية؟؟؟. وحذر الوفا الاساتذة الجدد من مغبة اللجوء إلى الاضراب حتى لا يطالهم الاقتطاع من أجرهم. 

ولم يستغرب الطلبة /الاساتذة من هذا السلوك لوزير اعتاد قطاع التعليم على خرجاته الغريبة. فهل سيقاضي الدولة وزميله في الحكومة حقا أم أنها فرقعات في الهواء؟




ادريس سالك





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi