السبت، 14 سبتمبر، 2013

الرشيدية : النقابات التعليمية الخمس تدعو إلى إضراب إقليمي ووقفة احتجاجية تضامنا مع الأساتذة الموقوفين‎

بتاريخ : 00:22

المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الخمس بالرشيدية تدعو عموم الشغيلة التعليمية إلى الانخراط الجماعي في الإضراب الإقليمي ليوم 18 شتنبر 2013 دفاعا عن كرامتها ورفضها للإجراءات التعسفية المتخذة في حق أساتذة إعداديتي القدس و م.يوسف. 

وقفة سابقة تضامنا مع الأساتذة الموقوفين

بيان

 في إطار تتبعها لملف أساتذة إعداديتي القدس بالرشيدية وم.يوسف بأرفود الموقوفين عن العمل مع توقيف الأجرة والمعروضين على أنظار المجلس التأديبي يوميي 18 و19 شتنبر 2013 ارتباطا بملف حراسة الباكالوريا، اجتمعت تنسيقية المكاتب الاقليمية للنقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية بالرشيدية يوم الخميس 12 شتنبر 2013 ، وبعد وقوفها على نجاح الوقفة الاحتجاجية ليوم 11 شتنبر 2013 أمام النيابة الإقليمية التي تحولت إلى مسيرة احتجاجية تضامنية وتنديدية بكل الإجراءات التعسفية في حق 19 أستاذة وأستاذا والتي اتخذتها الوزارة بإيعاز من النيابة الإقليمية بناء على تقاريرها التهويلية، هذه الوقفة التي عبرت عن وعي الشغيلة التعليمية بما أصبح يتهددها من مخاطر ومساس بقوتها اليومي واستقرارها وكرامتها.

  وتجسيدا لمبدإ التضامن والدفاع عن الكرامة، ورفضا لكل أشكال تصريف أزمة المنظومة التعليمية على حساب الشغيلة والسعي الى ثنيها عن النضال دفاعا عن حقوقها وتحصين مكتسباتها، فإن المكاتب الإقليمية وعيا منها بمسؤولياتها، تعلن ما يلي:

 1 ـ تهنئ نساء ورجال التعليم على إنجاح الشكل الاحتجاجي ليوم 11 شتنبر 2013 الذي جسد تلاحم الشغيلة التعليمية وأكد رفضها لكل أشكال التعسف الإداري / السلطوي والمساس بكرامتها .

 2 ـ تجدد تحميل النيابة الإقليمية كامل مسؤولية الإجراءات التعسفية الصادرة في حق الشغيلة التعليمية والتي تبرز الخلفية الانتقامية و الانتقائية للنائب الإقليمي تجاه الأسرة التعليمية عموما والعاملين بالإعداديتين على وجه الخصوص.

 3 ـ تدعو الوزارة إلى تحمل مسؤوليتها تجاه الوضع المتأزم جراء قراراتها التعسفية والمتسرعة غير محسوبة العواقب.

 4 ـ تقرر خوض إضراب إقليمي يوم الأربعاء 18 شتنبر 2013 بجميع المؤسسات التعليمية بالإقليم مرفوقا بوقفة اجتجاجية بالنيابة الإقليمية ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا.

 5ـ تؤكد عزمها مواصلة النضال والتصدي لكل تعسف في حق الشغيلة التعليمية وتهيب بها إلى التعبئة لإنجاح كل الأشكال النضالية صونا لكرامتها ودفاعا عن حقوقها ومكتسباتها.

 وعاشت الوحدة النضالية






التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi