الجمعة، 22 نوفمبر، 2013

توضيحات بشأن المحضر المشترك بين الوزارة والنقابات

بتاريخ : 15:17

المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) يقدم شروحات بشأن المحضر المشترك بين الوزارة والنقابات :




تحية نضالية وبعد،

إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بعد تلقيه استفسارات عدة من طرف بعض المناضلين في شأن بعض فقرات المحضر المشترك بين وزارة التربية الوطنية والنقابات التعليمية الخمس ذات التمثيلية المتعلق باجتياز الامتحان الشفوي لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، يقدم إليكم التوضيحات التاليـة:

رغم مطالبة النقابة الوطنية للتعليم في كل لقاءاتها بالمسؤولين بالوزارة بالاحتفاظ بالأقدمية في الدرجة بعد تغيير الإطار بالنسبة للذين غيروا الإطار ولم يغيروا السلم خلافا لما هو معمول به بالنسبة لخريجي مراكز التكوين، فإن الوزارة وانطلاقا من مقتضيات قانونية على مستوى الوظيفة العمومية لا تزال رافضة لهذا المطلب. إلا أنها استجابت بشكل جزئي في اتفاق أبريل 2011 بتمكين الذين غيروا الإطار بعد تكوين دون تغيير السلم من الاستفادة من سنتين جزافيتين تحتسبان عند الترشيح للترقي في الدرجة . وتترجم السنتان إلى 4 نقاط عن الترشيح باعتبار أن الأقدمية في الدرجة تحتسب بنقطتين عن كل سنة.

لذلك فإن الأقدمية المكتسبة في الدرجة في الإطار الحالي تضيع عند تغيير الإطار دون تغيير السلم بعد التخرج من مراكز التكوين ولن تضيع عمليا كلها على اعتبار أن المعنيين سيستفيدون من سنتين جزافيتين أي 4 نقط عند الترشح للترقي في الدرجة. وهذا هو مفهوم العريضتين اللتين ورد الحديث فيهما عن ضياع الأقدمية والنتائج المترتبة عنها في المحضر المشترك.

وبناء على توقيع محضر مشترك ونشره فإن المعنيين لم يعودوا في حاجة إلى طلب الترخيص من الأكاديميات. وعليهم تقديم ملفاتهم مباشرة إلى مراكز التكوين في الآجال التي حددها بلاغ الوزارة الصادر عن موقعها الالكتروني.

وبالنسبة لتنظيم المباريات المهنية للترقي بالشهادة، فإن الوزارة أصدرت مذكرة تؤكد فيها تنظيمها خلال شهر يناير2014 على أن يعبئ المعنيون بطاقات معلومات مصحوبة بنسختين طبق الأصل مصادق عليهما للشهادة المحصل عليها وبعثها لمديرية الموارد البشرية قبل 6 دجنبر2013 (يمكن تحميل المذكرة  من هنا.

وفي الأخير يؤكد المكتب الوطني على أن النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ستظل متشبثة ومدافعة عن حق الشغيلة التعليمية في اجتياز المباريات لتحسين أوضاعها المادية والمهنية.

مع أخلص تحياتنا النضالية .










التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi