الثلاثاء، 3 ديسمبر، 2013

عرض أساتذة محرومين من الترقية بالشهادة على النياية العامة

بتاريخ : 23:13


 كانت البداية يوم تعرض الاخوان والاخوات من تنسيقية الزنزانة 9 سنتي 2011 و 2012 للقمع والبطش المخزني بشتى اشكاله وكان كل ذلك يتم تحت صمت رهيب للنقابات المتواطئة وبشكل مفضوح...وهاهو التاريخ يعيد نفسه من جديد بنفس الضحية ونفس الجلاد ونفس المتواطئين ونفس المكان وحده الزمان الذي تغير..

الأستاذ علي سباه من أساتذة الزنزانة 9



علم موقع تعليمنا من مصادر مطلعة أن الأساتذة البالغ عددهم 17 الذين تم اعتقالهم يوم 2 دجنبر 2013 عقب مشاركتهم في اعتصام للأساتذة المحرومين من الترقية بالشهادة أمام محطة القطار المدينة بالرباط سيتم عرضهم يوم غد الأربعاء 4 دجنبر 2013 على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط . الأساتذة المعتقلون وجهت لهم تهم تتعلق باعتراض الترامواي و عرقلة السير و تعريض ركابه للخطر و التي قد تصل مجموع عقوبتها الى خمس سنوات مع الغرامة .

من جهة أخرى أكدت مصادر داخل وزارة التربية الوطنية أن الوزير قد أصدر مراسلة الى كل مديري الأكاديميات الجهوية و النواب الإقليمين بتوجيه انقطاعات عن العمل نتيجة التغيب غير القانوني عن العمل للأساتذة المضربين منذ حوالي 20 يوما و يبدو أن الوزارة ما زالت متشبثة بخيار المباراة المهنية كحل وحيد لملف الترقية بالشهادات الجامعية وأن رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية سيلعب ورقته الأخيرة لإيقاف الاحتجاجات التي لجأ اليها الأساتذة المجازون لفرض ملفهم المطلبي مع مقاطعة طرح الوزارة بإجراء مباراة مهنية شهر يناير من السنة المقبلة.


موقع  تعليمنا يدين هذا التدخل القمعي في حق رجال التعليم المطالبين بحقوقهم بطريقة سلمية ويدعو الوزارة الى الالتزام بوعودها وعلى رأسها حذف السلم التاسع و فتح باب الحوار مع كافة الفئات ( أساتذة الزنزانة 9 و أصحاب الملفات الطبية و...) .







التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi