الاثنين، 13 يناير، 2014

تعليق الدراسة بإعدادية سنادة بسبب اضراب الأساتذة المقصيين من الترقية بالشهادة

بتاريخ : 19:37



عقدت جمعية آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالثانوية الإعدادية سنادة بإقليم الحسيمة، لقاءا تواصليا  يوم الجمعة 10 يناير الجاري 2014 على الساعة الثانية بعد الزوال بالقاعة متعددة الاختصاصات بالمؤسسة، وذلك قصد التداول في تداعيات الإضراب الوطني المستمر للأساتتذة المقصيين من الترقية بالشهادة المطالبين بتسوية وضعيتهم الإدارية، حيث بلغت نسبة الاضراب بالاعدادية  80%  في المائة. 

وقد تميز اللقاء بحضور عدد مهم من المعنيين من الآباء وأولياء الأمور على إثر دعوة مستعجلة من قبل المكتب المسير للجمعية . ونظرا لصعوبة الموقف الذي تواجهه الجمعية في الوقت الحاضر، ما بين احترامها لحق الأساتذة في الدفاع عن مصالحهم المشروعة من جهة، وحرصها على توفير الشروط الضرورية التي تضمن حق التلاميذ في التعليم وديمومة خدمة  المرفق المدرسي من جهة ثانية، فقد فوض المكتب المسير صلاحية اتخاذ القرار المناسب لتشخيص الوضعية الحالية التي تتخبط فيها الإعدادية، إلى الآباء وأولياء الأمور بناءا على ما يرونه يخدم مصلحة أبنائهم في المقام الأول. وبعد مناقشة مستفيضة للوضع التعليمي بالجماعة عامة، وعلى مستوى التعليم الثانوي الإعدادي بشكل أخص، انتهى اللقاء إلى اتخاذ قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوع احتجاجا على استمرار الوضعية الحالية، كخطوة قد تليها خطوات تصعيدية في القادم من الأيام، وذلك لتنبيه المسؤولين عن قطاع التعليم  ودعوتهم للتحرك العاجل لتسوية مطالب المضربين وإنقاذ سنة دراسية قد تصير بيضاء إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه. 
البلاغ الذي أصدرته مكتب الجمعية ثمّن القرار الذي انتهى إليه اللقاء، وعبر عن عزمه متابعة تنفيذه دون إغفال استعداده للتفاعل الإيجابي مع كل المبادرات والمواقف العميلة التي تصب في خدمة مصالح التلاميذ بالجماعة.

عبد المجيد م




التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi