الجمعة، 20 يونيو، 2014

استياء ممثلي الموظفين باللجان الثنائية فئة أساتذة الابتدائي بجهة مراكش

بتاريخ : 12:40



وجه ممثلو الموظفين باللجان الثنائية فئة أساتذة الابتدائي بجهة مراكش تانسيفت الحوز رسالة الى وزير التربية الوطنية تطالبه بالعمل على التدخل للحفاظ على  هيبة هذا المجلس. وأشاروا في الرسالة التي توصل موقع تعليمنا بنسخة منها أنهم تلقوا بارتياح كبير قرار إعفاء رئيس مصلحة الموارد البشرية والاتصال بأكاديمية جهة مراكش تانسيفت الحوز تجاوبا مع ما سبق ونددوا به خلال مراسلات سابقة الى الوزارة، فيما يخص التجاوزات والاختلالات الكبيرة التي عرفها تدبير الموارد في عهد هذا المسؤول. وأضافوا أنهم فوجؤوا مؤخرا بخرجات اعلامية تحاول بشكل يائس التشويش على وجاهة قرار الإعفاء وصلت حد الكذب واختلاق التبريرات التي لا أساس لها من الصحة لطمس ما تبث في حق المعني بالأمر. وخص الموقعون على الرسالة بالذكر ما سجلوه من خلال الاختصاصات الموكولة إليهم كا يلي:


 الانتقائية والمزاجية في إحالة الملفات التأديبية منذ فترة تولي المعني بالأمر مهمة رئيس مصلحة الموارد البشرية والشؤون العامة بنيابة الحوز .وكذلك بعد توليه لنفس المهمة بالأكاديمية الجهوية حيث تمادى في التستر على مجموعة من الملفات .

تجميد أشغال المجلس التأديبي دون أسباب معقولة .

التدخل المشبوه للتأثير على قرارات أعضاء المجلس التأديبي في غياب الحياد والتجرد .


وعليه تقدم الموقعون الى الوزير بطلب التدخل للحد من هذه السلوكات غير المسؤولة والتي مست بهيبة المجلس والعمل على محاسبة المعني بالأمر وترتيب الجزاءات فيما صدر عنه .


التوقيعات

خالد لهلالي عن النقابة الوطنية للتعليم (فدش)

 محمد بنحدة عن الجامعة الوطنية للتعليم (ا.م.ش)

إدريس المغلشي عن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا.و.ش.م)

محمد اسريج عن النقابة الوطنية للتعليم (كدش)





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi