الأحد، 8 يونيو، 2014

النقابة الوطنية للتعليم 'ف د ش' بإقليم خريبكة تطالب بحماية المؤسسات من بطش بعض المسؤولين بالداخلية و بصرف تعويضات الادارة التربوية

بتاريخ : 19:15



عقد المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) بإقليم خريبكة اجتماعه العادي يوم الجمعة 6 يونيو 2014 بالمقر الفيدرالي بمدينة خريبكة والذي حضره الاعضاء من الفروع  الاربع  وهي : خريبكة- وادي زم- ابي الجعد وحطان وذلك للتداول في القضايا التعليمية والنقابية والتنظيمية والمالية للنقابة بالإقليم.
بعد العرض الذي قدمه الاخ الكاتب الاقليمي للنقابة في جدول اعمال الدورة وبعد النقاش الجاد والمسؤول من طرف الاعضاء، فان المكتب الاقليمي:

1- يدين بشدة سلوكات باشا  مدينة وادي زم والذي أقحم ثانوية ابن طفيل في إحدى تقاريره  إلى وزارة الداخلية ضدا على عدم تلبية طلبه بتنقيل بعض التلاميذ  إلى إحدى الأقسام بالمؤسسة في بداية الموسم الدراسي بسبب عامل الاكتضاض. مما فرض على الوزارة بعث لجنة تفتيش مركزية و التي وقفت على السير العادي بالمؤسسة. كما أن السيد  الباشا  أراد استغلال انتفاضة التلاميذ حول ما يسمى بمسار للزج بالمؤسسة في متاهات  بعيدة عن العملية التعليمية التعلمية. كما يطالب من وزارة الداخلية التدخل ضد باشا مدينة وادي زم لإيقافه عند حده والابتعاد عن المؤسسات التعليمية .كما يطالب الوزارة الوصية حماية المؤسسات من بطش بعض المسؤولين بالداخلية ويعلن تضامنه مع المؤسسة. 

2- يحتج بشدة على تماطل الاكاديمية و النيابة في صرف تعويضات هيئة الادارة التربوية رغم التزام مدير الاكاديمية مع الاخوة في المكتب الجهوي للنقابة في اجتماعهم ليوم 17 فبراير 2014.ويستغرب لتحويل تلك التعويضات من اجل التغطية على مصاريف الامتحانات الإشهادية بدعوى غياب السيولة المالية؟؟؟. ويطالب الاكاديمية التدخل العاجل لصرف تلك التعويضات اسوة بباقي الاكاديميات الاخرى.

3-يحتج وبشدة على نتائج الحركة الادارية الوطنية لهيئة الادارة التربوية والحراس العامين على المستوى الوطني والقاضي بعدم الاجابة على الطعون المقدمة من طرف الاستاذ صالح مزوي العامل بإعدادية حطان والاستاذ حسن الضعيف العامل م/م ابن سمير والاستاذ مصطفى ادمان العامل م/م المعادنة.. ويطالب من الوزارة التدخل الفوري لمعالجة تلك الطعون من اجل انصاف الضحايا.

4- يستغرب للطريقة التي يتم بها تدبير الحراسة بالنسبة للامتحانات الاشهادية وخاصة البكالوريا من خلال دعوة اساتذة الابتدائي والاعدادي للحراسة في جميع الاسلاك ودعوة الحالات الصحية. ويطالب من النيابة التدخل العاجل  لتصحيح هذه الوضعية وتكليف الاساتذة من غير سلكهم بيوم واحد للحراسة وذلك اسوة بباقي النيابات الاخرى واعفاء المرضى واصحاب الحالات الصحية.

5- يحتج وبشدة على انعدام تكافؤ الفرص في توزيع تلاميذ البكالوريا للقطاع الخاص على المؤسسات التعليمية . فأثناء عملية توزيع التلاميذ  على قاعات ثانوية ابن طفيل بوادي زم ،أقدمت النيابة على تخصيص قاعة خاصة لتلاميذ مؤسسة الجزيرة الخاصة ، في حين وزع باقي التلاميذ بما فيهم تلاميذ مؤسسة الروافد الخاصة على باقي قاعات الثانوية حسب ترتيب الحروف الهجائية كمعيار اساسي .لكن هذا المعيار لم يتم احترامه بالنسبة لتلاميذ مؤسسة الجزيرة الخاصة  ، مما يطرح اكثر من علامة استفهام حول الموضوع؟؟؟..وحول الخلفيات والاسباب، ويطالب من النيابة بالتدخل العاجل لا يجاد حل لهذه الوضعية النشاز.

6- يثمن عاليا الاوضاع التربوية والتعليمية بثانوية القاضي عياض الاعدادية والذي يرجع ذلك الى تماسك هيئة الادارة التربوية بهيئة الادارة وفشل اللجنة الجهوية القادمة من الاكاديمية في الوقوف على المشاكل التي هي من نسج خيال البعض المحسوبين على التعليم.. كما يهنا الجميع على نجاح حفل تكريم الاستاذ الشرايبي. ويعلن تضامنه مع المؤسسة.

7- يحتج وبشدة على الاعتداءات الجسدية التي تعرضت لها كل من الاستاذة امينة الغالي العاملة بمدرسة المقاومة وقدمت شهادة طبية تصل الى 22 يوما والاستاذة فاطمة سكوم العاملة بثانوية القاضي عياض الاعدادية وقدمت شهادة طبية تصل الى 25 يوما وهما معا اعضاء لجن المؤسسات وبالتالي اعضاء مجلس فرع النقابة.. ويطالب من المسؤولين التعجيل بتنفيذ المساطر  الادارية والقضائية و الضرب على ايادي المعتدين. ويعلن تضامنه مع الضحايا.

8- يندد بالأوضاع التي يعيشها العاملون بالعالم القروي وخاصة م/م لكناديز وفرعياتها الست من حيث التنقل وتدبير الزمن المدرسي والبنية التربوية والحركة الانتقالية مما اتر سلبا على الاوضاع الصحية لمجموعة من الاساتذة ويطالب النيابة للتدخل العاجل لإيجاد حلول مستعجلة لهذه المؤسسة ولباقي مؤسسات التعليم بالعالم القروي. ويعلن تضامنه مع كل العاملين بالعالم القروي.

9- يهنا بعودة الاخت فاطمة العافي المناضلة والمسؤولة النقابية الى الساحة النقابية رغم مرضها وحالتها الصحية وانها مازالت تشكو من الام حادة نتيجة حادثة سير مروعة يوم 31 مارس 2013 وهي في طريقها بمعية بعض الاخوة المناضلين للمشاركة في مسيرة الكرامة الثانية  المشتركة والمنظمة من طرف الفيدرالية الديموقراطية للشغل والكونفدرالية الديموقراطية للشغل.

10- يصادق على تنظيم الملتقى الاقليمي الاول للعاملين بالعالم القروي وعلى تأسيس دائرة المرأة بفرع ابي الجعد  بعد تأسيس دائرتي المرأة بكل من خريبكة ووادي زم  قبل متم الموسم الدراسي الحالي. كما صادق على مجموعة من القرارات التنظيمية و على توزيع اعضاء مجلس الجهوي المنعقد يوم الاحد 8 يونيو2014 بالمقر النقابي بمدينة برشيد.

ان النقابة الوطنية للتعليم(ف د ش) والتي تتمن كل قرارات المكتب الوطني والمجلس الوطني الاخير فإنها تدعو الشغيلة التعليمية بالإقليم المزيد من الحيطة والحذر و الالتفاف حول العمل النقابي الجاد والمسؤول من اجل الدفاع الحقوق وصون للمكتسبات.

المكتب الاقليمي/خريبكة.






التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi