الخميس، 19 يونيو، 2014

ملف الاحتقان ببعض النيابات يصل الى البرلمان

بتاريخ : 12:39


أكد رشيد بلمختار وزير التربية الوطنية والتكوين المهني إرساله لجنة من المفتشية العامة للوزارة للوقوف على الخروقات والتجاوزات التي تعرفها نيابة سلا.
وأوضح بلمختار ردا على سؤال لمجموعة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالغرفة الثانية أنه سيعلن عن نتائج التحقيق بعد إنهاء اللجنة عملها،مذكرا بقيام المفتشية العامة للوزارة بعشرات عمليات التفتيش فاقت الثمانين كما أحيلت بعض الملفات على القضاء وذكر نيابات الحوز ومولاي رشيد وسطات كما تم إعفاء عدد من المسؤولين يؤكد الوزير لثبوت تورطهم في التجاوزات.

واستغرب الوزير قيام بعض الجمعيات بالدفاع عن بعض المسؤولين ممن ثبت تورطهم بالحجة والدليل كما وقع مع أحد مدراء التعليم بالرباط حيث تضمن معه زملاءه على الرغم من تورطه الواضح.

عبدالله عطاش منسق مجموعة الاتحاد وخلال تعقيبه على الوزير جدد تأكيده على وقوفهم الى جانب الوزير في محاربة الفساد والمفسدين أنى كان مصدره،وطالب الوزير بالتدخل العاجل لإعادة الأمور الى نصابها واستغرب عطاش تجديد الثقة في بعض المسؤولين رغم تاريخهم الأسود في تدبير الشأن التعليمي كما حدث مع المسؤول الاقليمي بسلا حي سبق للوزير السابق ان وعد بإعفائه من مهامه ليفاجئ الجميع بانتقاله الى سلا.

بدوره عدد محمد رماش عضو مجموعة الاتحاد بالغرفة الثانية عددا من خروقات نواب التعليم بأقاليم وزان والراشيدية وفيكيك وسلا والخميسات وهي الخروقات التي زادت من تأزيم الوضع وكادت تتسبب في عرقلة امتحانات الباكالوريا حيث كان يعتزم عشرات الأساتذة بسلا بمقاطعة الحراسة والتصحيح بسبب عدم توصلهم بمستحقاتهم السنة الماضية،كما أن نائب سلا أقدم على إعفاء بعض رؤساء المصالح دون احترام المساطر القانونية بل ان احد رؤساء المصالح بسلا أنصفه القضاء من التعسف الممارس في حقه.

 خالد السطي

سؤال محمد رماش :




جواب السيد الوزير :






تعقيب عبد الله عطاش:



تعقيب السيد الوزير:








التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi