السبت، 11 أكتوبر، 2014

الجامعة الوطنية للتعليم تدعو لوقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية، الأربعاء 15 أكتوبر

بتاريخ : 22:48


الجامعة الوطنية للتعليم تدعو نساء ورجال التعليم
للمشاركة في تنظيم وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية
الأربعاء 15 أكتوبر 10h –< 10h30 و16h –< 16h30


للمساهمة في مواجهة الهجوم الشرس على مكتسبات الشغيلة التعليمية وبناء على قرارات المجلس الوطني الثالث للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي دورة “الوفاء لتضحيات نساء ورجال التعليم“، بالرباط في 6 شتنبر 2014 تحت شعار: “جميعا ضد الإجهاز على حق التقاعد ومن أجل صد الهجوم المعادي لكرامة نساء ورجال التعليم ودفاعا عن التعليم العمومي”، وتماشيا مع هذه القرارات القاضية بتنظيم احتجاجات موحدة لإسقاط المشاريع الرجعية والتراجعية والحفاظ على المكتسبات، فإن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم:
يدعو نساء ورجال التعليم للمشاركة في تنظيم وقفات احتجاجية بمختلف المؤسسات التعليمية يوم الأربعاء 15 أكتوبر 2014
صباحا 10h –< 10h30
وبعد الزوال 16h –< 16h30
وذلك من أجل التعبير عن رفض:
1.      الهجوم على الحقوق وخنق الحريات العامة وعلى رأسها الحريات النقابية ومصادرة الحق في الإضراب من خلال الاقتطاعات وتوقيف الأجور والقمع والتنكيل والانتقام والمحاكمات الجائرة التي طالت وتطال شغيلة التعليم السنة الماضية والحالية: مثول الأساتذة حاملي الإجازة والماستر يوم الاثنين 20 أكتوبر 2014 الساعة 12h بغرفة الاستئناف الجنحية بالرباط حي الرياض.
  1. إهانة نساء ورجال التعليم وامتهان كرامتهم والمس بسمعتهم من خلال حرمانهم من حقهم المشروع في متابعة تكوينهم الأكاديمي بالجامعات وحقهم في ولوج المدارس العليا للأساتذة وما رافق ذلك من حملات تشهير وتشكيك وإساءة ممنهجة للشغيلة التعليمية بخلفية ضرب ما تبقى من مقومات التعليم العمومي.
3.      التشغيل القسري وغير القانوني للمُحالين على التقاعد برسم الموسم الحالي ما يماثل فرض أساليب القنانة والتسخير لأكثر من 7747 من بين نساء ورحال التعليم ممن أفنوا حياتهم في خدمة الأجيال.
4.      الاستمرار في ضرب الحريات النقابية والحقوق الديمقراطية والهجوم على حقوق ومكتسبات الشغيلة ومواصلة حوارات شكلية وعقيمة ومغشوشة لزرع الأوهام وإلهاء الشغيلة وضرب مكاسبها والالتفاف على قضاياها ومطالبها.
ومن أجل المطالبة بـ:
1)     تلبية المطالب العامة والمشتركة والفئوية لنساء ورجال التعليم بالتربية الوطنية والتعليم العالي والتنفيذ الفوري لما تبقى من بنود اتفاقي 19 و26 أبريل فورا ودون مماطلة أو مساومة مع من يتقايض في الكواليس لتمرير الإصلاح المزعوم لأنظمة التقاعد.
2)     إلغاء كافة التدابير والمخططات التراجعية والانتقامية التي مست العديد من الفئات ومن بينها حاملي الإجازة والماستر والدكاترة ثم المتقاعدين/ات ضحايا مرسوم قانون التمديد المشؤوم ومخطط الإصلاح المزعوم لأنظمة التقاعد وتمكين كافة الراغبين والراغبات من شغيلة القطاع من تراخيص متابعة الدراسة.
3)     إقرار إصلاح بيداغوجي وتعليمي حقيقي ينطلق من احتياجات المجتمع ويتطابق والمعايير الدولية، للنهوض بالمدرسة العمومية وضمان الحق في تعليم عصري ومجاني وذي جودة لجميع أبناء الشعب المغربي وإقرار نظام أساسي ونظام تعويضات جديدين يلبيان مطالب نساء ورجال التعليم ويُجبِران الضرر الذي لحق بضحايا النظامين الأساسيين لـ 1985 و2003.
إن المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي إذ يدعو كافة نساء ورجال التعليم للمشاركة في هته المحطة الاحتجاجية التي كانت قد دعت لها النقابة الوطنية للتعليم ك د ش يدعو كل الغيورين والغيورات على المدرسة العمومية إلى التحلي بالوحدة النضالية لمواجهة المخططات التراجعية والسياسات الاجتماعية الجائرة والانخراط الحماسي في المعارك المزمع تنظيمها مستقبلا ومن بينها المسيرة الوطنية بالرباط والإضراب الوطني يوم الخميس 30 أكتوبر 2014.
عن المكتب الوطني

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi