شروط جديدة تهم المترشحين الأحرار لامتحانات البكالوريا دورة 2015



أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن إيداع ترشيحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 سيتم حصرا على البوابة الالكترونية للوزارة www.men.gov.ma وذلك ابتداء من يوم السبت 13 دجنبر 2014 وإلى غاية يوم الثلاثاء 13 يناير 2015 كآخر أجل للترشيح.
ويفتح باب الترشيح لاجتياز امتحانات البكالوريا برسم دورة 2015 بصفة "مترشحين أحرار" لغير الحاصلين على شهادة البكالوريا والذين أنهوا الدراسة بالسلك الثانوي الإعدادي منذ ما لا يقل عن سنتين من بداية سنة الترشيح.
واستنادا إلى مبدأ عدم قابلية شهادة البكالوريا للتقادم كما هو الأمر بالنسبة لباقي الشهادات، فقد تقرر عدم السماح للحاصلين على هذه الشهادة في إحدى الدورات السابقة، بالترشيح إلا في تخصص مغاير للتخصص الذي سبق لهم الحصول فيه على البكالوريا.
وتثير الوزارة انتباه المترشحين والمترشحات الأحرار لاجتياز امتحانات البكالوريا، أنه تقرر، ابتداء من دورة 2016، حصر العدد الأقصى لدورات البكالوريا المسموح للمترشح الحر باجتيازها في ثلاث دورات. كما تقرر عدم قبول الترشح من جديد لكل من سبق له أن تخلف عن اجتياز الاختبارات الخاصة بهذه الامتحانات بدون مبرر مقبول، وذلك ابتداء من نفس دورة 2016.


تعليقات

المشاركات الشائعة