الاثنين، 15 ديسمبر، 2014

وفاة تلميذ بمرض التهاب السحايا بمدرسة خاصة بطنجة

بتاريخ : 21:38



من المقرر أن تحل لجنة طبية تابعة للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، بمدرسة خاصة بمدينة طنجة، لإجراء تلقيح جماعي لفائدة التلاميذ، بعد وفاة تلميذ بمرض التهاب السحايا، المعروف بـ "المينانجيت"، في ثاني حالة تعرفها المدينة خلال شهر واحد.


وشيعت أمس الأحد جنازة التلميذ "زكرياء الدكري" البالغ قيد حياته من العمر سبع سنوات، الذي توفي بعد أربع وعشرين ساعة من نقله إلى مصحة خاصة بطنجة، على إثر تعرضه يوم الجمعة الماضي، إلى حالة  إسهال وتقيئ حادة، حيث أظهرت الفحوصات الطبية، أن الأمر يتعلق بأعراض داء التهاب السحايا القاتل.


وأثار تسجيل هذه الحالة، تساؤلات عديدة حول مصدر إصابة الطفل المتوفى، بحكم أن محيط المؤسسة التي يتابع دراسته فيها، لا يعاني من أي اختلالات بيئة يمكن أن تشكل مصدرا لأي إصابة، كما أن فضاء المدرسة يستجيب لجميع المعايير الصحية المطولة، حسب مصادر مطلعة،  مما يعني أن التلميذ أصيب بالعدوى بعيدا عن المؤسسة.


وتعد هذه الحالة هي الثانية من نوعها لمرض التهاب السحايا في مدينة طنجة، خلال الشهر الجاري، حيث تم تسجيل حالة إصابة تلميذة بداية هذا الشهر بمؤسسة عمومية بحي المرس بمدينة طنجة، بهذا المرض، حسب مصادر مطلعة بمستشفى محمد الخامس، الذي تم نقل الطفلة إليه بعد تدهور خطير في صحتها.


وحسب مراجع طبية، فإن داء التهاب السحايا "المينانجيت"، هو حالة  التهاب بطانة حول المخ والحبل الشوكي. تعفن الدم هو شكل تسمم في الدم لهذا المرض.


ويسبب التهاب السحايا أعراض مثل الصداع الحاد والتقيؤ وارتفاع في درجة الحرارة، تصلب الرقبة، والحساسية للضوء. كثير من الناس (ولكن ليس كل) أيضا وضع طفح جلدي مميز.




التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi