طرد التلميذ الذي اعتدى على أستاذه بقنينة زجاجية بتاوجطات






قرر المجلس التأديبي المنعقد مساء أمس الخميس 7 ماي بإعدادية ابن بطوطة بتاوجطات طرد التلميذ 'المجرم' - ن ب- جدع آداب 4 و ذلك على خلفية سوابقه اللاتربوية و اللاأخلاقية داخل المؤسسة كان آخرها محاولة قتله لأستاذ مادة الفلسفة السيد عبدلي بوشتى.

وقد نظمت وقفتين احتجاجيتين أمام باب المؤسسة حضرهما زملاء الأستاذ و تلامذته و العديد من الفاعلين النقابيين والحقوقيين الذين ابدوا تضامنهم المطلق و اللا مشروط مع الأستاذ الضحية . نظمت الوقفة الأولى في الصباح، إذ توقفت الدراسة لمدة ساعة، و الثانية في الفترة الزوالية و عرفت حضور تلاميذ الأستاذ من الثانوية الفلاحية بتاوجطات مشيا على الأقدام. ورفعت في الوقفتين شعارات منددة بالعنف المدرسي كظاهرة تهدد المدرسة المغربية، و تخللتها نداءات للوزارة الوصية لرفع المذكرة 'المشؤومة' التي أججت العنف و سرعت وتيرته بالوسط التربوي و التعليمي.

يذكر أن الأستاذ عبدلي بوشتة كان قد تعرض لعدة ضغوطات لثنيه عن التنازل عن القضية ، الا أن زملاءه و أصدقاءه شجعوه على عدم التنازل عن حقه لأن الجريمة التي استهدفت حياته جريمة ضد الجسد التعليمي ككل و بالتالي لا محيد عن المواجهة و النضال من اجل تنظيف المدرسة العمومية من مختلف أشكال الانحراف التي تتهدد المتعلمين و الأساتذة على السواء.



تعليقات

المشاركات الشائعة