بنكيران : تسريب امتحان البكالوريا فعل فاعل وراءه خونة للوطن سيؤدون الثمن




قال السيد عبد الاله بنكيران ، رئيس الحكومة ، في كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح المجلس الحكومي ليوم  11 يونيو 2015 ،  أن  تسريب امتحان البكالوريا فعل فاعل وراءه خونة للوطن سيؤدون الثمن وأنه لن يتساهل مع الفاعلين.

وأكد بنكيران "أن هذا الحدث لا يمس فقط بأمن الامتحانات بمفرده، بل يمس بأمن الوطن ككل، لأن أمن الامتحانات من أمن الوطن، وكل مواطن هو معني بتحمل مسؤولية أمن الوطن".

وشدد رئيس الحكومة، على أن هذا الحدث ليس خطأ بل هو فعل فاعل، مضيفا أن الأجهزة المعنية جادة في البحث لكشف من يقف وراءه، سواء كان شخصا أو جهة، مؤكدا في الوقت ذاته، على أن "حماية الوطن مسؤولية الجميع، وعلى أن كل واحد مطالب بالقيام بمهامه بإخلاص وصدق ونية حسنة واجتهاد مبالغ فيه، ومن الحرص أنه إذا كانت لدى أي أحد وثيقة سرية يجب أن لا يفارقها لأنها أمانة".

وتابع على أن الأمر يتعلق أساسا بصورة البلد وصورة مؤسساته، والتي تعد مشرقة في المحافل وفي الجامعات الدولية، وما فتئت الإشادة الدولية به تتزايد، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، مشددا في هذا الإطار على أنه "لا تساهل مع أي نوع من أنواع الخيانة، والتسامح لا يعني الارتخاء، إذ لن يتم التساهل بتاتا مع أي مس بأمن الوطن".











تعليقات

المشاركات الشائعة