نقابة الادريسي 'FNE' تفرض نفسها بقوة و تلتحق بالنقابات الخمس





التحقت نقابة الادريسي ، الجامعة الوطنية للتعليم ( التوجه الديمقراطي) FNE  بالنقابات الخمس ذات التمثيلية في قطاع التعليم ، الأمر الذي شكل مفاجأة للمهتمين بالشأن التربوي ببلادنا ، خاصة لحداثة عهد التنظيم النقابي المنشق عن الاتحاد المغربي للشغل .

مصادر من داخل النقابة ذاتها أكدت أنها كانت تتوقع النتائج المحصل عليها في انتخابات ممثلي موظفي وزارة التربية الوطنية ، لانها أكثر تواجدا في الميدان وأكثر قربا من رجال ونساء التعليم ، خصوصا الفئات المستضعفة من أساتذة مجازين مقصيين من الترقية بالشهادة و أساتذة السلم 9 الغير المجازين و غيرهم .

وأضافت المصادر ذاتها، ان النتائج المحصل عليها، والتي بلغت 38 مقعدا ، متجاوزة بذلك العتبة المحددة في 29 مقعدا ، تأتي تحت سقف انتظارات النقابة التي كانت تطمح في الحصول على أكثر من 60 مقعدا، مرجعة السبب الى الخروقات التي عرفتها عملية انتخاب ممثلي موظفي قطاع التربية الوطنية في اللجان الإدارية متساوية الأعضاء منذ انطلاقها.

فهنيئا لاخواننا في الجامعة الوطنية للتعليم ( التوجه الديمقراطي) FNE ، بهذا الفوز الذي يعتبر تكليفا أكثر مما هو تشريف ، ونتمنى أن يستمروا في عملهمم ونضالهم النقابي المعهود سعيا وراء تحقيق مزيد من الكرامة لرجال و نساء التعليم خصوصا و كافة موظفي وزارة التربية الوطنية.
 




تعليقات

المشاركات الشائعة