السبت، 4 يونيو، 2016

اتصالات المغرب تتسبب في تأخر بعض التلاميذ عن موعد إجراء الامتحانات بساعة كاملة و الوزارة تتدخل لاحتواء المشكل

بتاريخ : 14:30



 لم تنتظر اتصالات المغرب حتى الساعة الثالثة صباحا من يوم غد الأحد لتغيير التوقيت في الهواتف الذكية كما أعلنت عن ذلك وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الادارة، بل غيرتها منذ صباح اليوم السنت في بعض الهواتف، مما تسبب في تأخر بعض التلاميذ عن موعد إجراء الامتحانات بساعة كاملة. 

الأمر الذي دفع وزارة التربية الوطنية  الى التدخل بسرعة قصوى لاحتواء هذا المشكل، حتى لا يؤثر على السير العام والعادي للامتحانات، حيث سمح للتلاميذ الذين تأخروا عن موعد اجتياز الامتحانات بسبب التغير الآلي للساعة في الهواتف، باجتياز الامتحان بمفردهم في قاعات أخرى، بعد انتهاء الوقت الخاص بهذه الامتحانات.

وعلم أن الوزارة أخذت كافة الاحتياطات اللازمة حتى يجتاز التلاميذ المتأخرون ، الذين وصف عددهم بالقليل مقارنة مع عموم التلاميذ الذين حضروا في الوقت المحدد لامتحاناتهم، في أحسن الظروف وتجنب أي تسريب للأسئلة .

يذكر أنه مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، سيعود المغرب إلى ساعته القانونية عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم غد الأحد 04 يونيو 2016، كما أعلنت ذلك سابقا وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وذلك بتأخير 60 دقيقة من أصل التوقيت الحالي المعمول به. وسيعمل المغرب بالتوقيت الحالي للمملكة (GMT+1) عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 10 يوليوز 2016.

وهذا بلاغ الوزارة الذي توصلنا به :

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لكافة المترشحات والمترشحين للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا – دورة 2016، أنها قد أخذت علما بالتغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال بعض الهواتف الذكية، على المستوى الوطني، ليلة الجمعة صباح السبت 4 يونيو 2016 من الساعات الأولى من صباح ذات اليوم وقد درست جميع السناريوهات الممكنة من أجل ضمان السير العادي للامتحانات المبرمجة صبيحة هذا اليوم.
ونظرا للعدد المحدود للمترشحات والمترشحين المعنيين وللانعكاسات السلبية لإجراء أي تغيير على مواعد الاختبارات، وحفاظا على حقوق جميع المترشحات والمترشحين، فقد قررت الاحتفاظ بالتوقيت المقرر سلفا على أن يتم إجراء استدراك للمترشحات والمترشحين الذي لم يتمكنوا من الالتحاق بمراكز الامتحانات في الساعة الثامنة صباحا شريطة إجرائهم للاختبار المتعلق بالمادة الثانية في التوقيت المحدد لها أي ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi