الأربعاء، 20 يوليو، 2016

بالفيديو المستشار اللبار يفضح صفقات مدراء أكاديميات بلمختار أمام بنكيران و الأخير يرد : "هادشي كاين"

بتاريخ : 00:31


كشف المستشار عبد السلام اللبار، أمام رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، عن معطيات خطيرة حول خروقات بالصفقات التي تبرم بوزارة التربية الوطنية، محملا المسؤولية في ذلك لبنكيران باعتباره رئيسا للإدارة.
وقال اللبار خلال تدخله بإسم الفريق الاستقلالي، في جلسة المساءلة الشهرية للحكومة بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء 19 يوليو الجاري، " أحملكم مسؤولية التلاعب في الصفقات بوزارة التربية الوطنية السيد رئيس الحكومة باعتباركم رئيس الإدارة"، مضيفا " أنه يتوفر على حجج ووثائق تؤكد كلامه حول عصابة تسيطر على قطاع التعليم ومختصة في الصفقات".
وأردف ذات المستشار البرلماني وهو يخاطب رئيس الحكومة، "صرفتم الملايير لإصلاح التعليم ونسيتم رجال ونساء التعليم الذين يعيشون عيشة الفقر، كيف تسكتون على التعيينات السيد رئيس الحكومة؟ وكيف يتم تعيين رئيس قسم مدير أكاديمية وهو بدون تجربة وهاهم حاصلين؟ مدير أكديمية بمكناس دار فَلاس كبير في البلاد وعندما أشتكي فأنا أشتكي لكبيرهم الذي علمهم السحر، وتلقيت تهديدات حتى لا أقول هذا الكلام"، يقول اللبار.



ورد عليه ابن كيران قائلا "هادشي كاين ،وأنت سياسي ويمكنك أنت تقول أي شيء ويمكنك الحديث عن هذه الخروقات بدون الحاجة للإشارة للحجج، وإذا كانت عندك حجج يجب أن تتوجه للمحكمة".
وأردف بنكيران وهو يتساءل مع وزيره في التربية الوطنية، "أظن أن المتابعة كاينة في مسألة الخروقات في الصفقات"، معتبرا أن "التحكم هو الذي يقف وراء هذه الخروقات، لكونه دائما يسعى للسيطرة على الوزارات التي لها ميزانية كبيرة".


التعليقات
0 التعليقات

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi