مجهولون يخربون مسكن أستاذة بمديرية الحوز ويحولونه الى فضاء لشرب الخمر



كما كان مقررا البارحة، 19 شتنبر 2016، كموعد رسمي لإلتحاق هيئة التدريس بمقرات عملها، قامت أستاذة تعمل بمجموعة مدارس طلزين و بالضبط بفرعية مريوات التابعة للمديرية الإقليمية الحوز بالالتحاق بعملها، وكلها نشاط وحيوية و عزيمة على استئناف عملها وتجديد العهد مع تلامذتها، لتتفاجأ الأستاذة باقتحام مسكنها الوظيفي بفرعية مريوات من طرف مجهولين، والعبث بأثاثها وتخريب ممتلكاتها،والكتابة على جدرانها برسومات ذات إيحاءات بغيضة، بل و تحويل المنزل إلى فضاء لتناول المشروبات الكحولية (كما توضح ذلك الصور).


وأمام هول الصدمة قامت الأستاذة بتقديم شكاية لدى مصالح الدرك الملكي بأيت اورير، والتي عملت عناصرها بمرافقة الأستاذة للوقوف على هذه الحادثة وتحرير محضر في هذا الشأن.


ويأتي هذا الحادث في سياق تعرف فيه مجموعة من المدارس بالحوز و لسنوات عديدة، لاعتداءات متكررة وخاصة بالعالم القروي، حيث غالبا ما تحرر المحاضر في هذا الشأن دون متابعة جدية من طرف السلطات المعنية للضرب على كل من سولت له نفسه التطاول على المؤسسات التعليمية، وهو ما يشجع الجناة على التمادي في ارتكاب جرائمهم.
وعليه فإن السلطات المحلية والمديرية الإقليمية للتعليم بالحوز مطالبون بأخذ هذا الملف على محمل الجد، حتى يتسنى للأساتذة القيام بمهامهم في ظروف ملائمة.
عبدالله أوكسا، أستاذ بنيابة الحوز

تعليقات

المشاركات الشائعة