الخميس، 20 أكتوبر، 2016

ثانوية حسان بن ثابت بزايو على صفيح ساخن.. تلاميذ يحتجزون قائدا كسر يد زميلهم + فيديو

بتاريخ : 10:06


عاشت ثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايو يوم الثلاثاء 18 أكتوبر الجاري على وقع احتجاجات صاخبة قادها التلاميذ ردا على اقتحام قائد المقاطعة الثانية للثانوية، واعتداءه بالضرب على مجموعة من التلاميذ.
وحسب مصادر من داخل الثانوية، فإن أحد التلامذة تعرض لكسر على مستوى إحدى يديه، بعد تعنيفه من طرف القائد، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاجات. فيما أصيب آخرون بجروح مختلفة. ويطالب المحتجون بإنجاز محضر استماع في الموضوع للقائد والتلاميذ المعنيين، وكذا الشهود، مع التأكيد على ضرورة حضور وكيل الملك لمفوضية شرطة زايو.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى اقتحام القائد للمؤسسة المذكورة في الوقت الذي كان فيه التلاميذ يخوضون شكلا احتجاجيا داخل أسوار الثانوية للمطالبة بتوفير أستاذ مادة الرياضيات، وبعد إخبار تلقاه القائد من طرف مديرة المؤسسة، حاول هذا القائد اقتحام الشكل الاحتجاجي وتفريقه، بواسطة ترهيب التلاميذ .وهو ما لم يتقبله التلاميذ، خاصة بعد الاعتداء على زملائهم، حيث صعدوا من احتجاجاتهم الأمر الذي دفع بالقائد إلى الفرار نحو مكتب مديرة المؤسسة ، حيث ظل محتجزا إلى غاية منتصف الليل '8 ساعات تقريبا' .
وقد حضرت عدة شحصيات الى المؤسسة من أجل التدخل لانهاء الاحتجاز كالنائبة البرلمانية عن حزب الاتحاد الاشتراكي، ابتسام مراس، والتي أجرت لقاءات مع التلاميذ والأطر الإدارية للمؤسسة. كما حضرالمدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لكنه غادرها دون فتح حوار مع تلاميذ المؤسسة ، كما حضر الكاتب العام لعمالة إقليم الناظور والذي دخل في حوار مع ممثلين عن التلاميذ وبعض الفعاليات النقابية والسياسية ، حيث تم التوصل إلى اتفاق يقضي بوضع الضحايا لشكايات في الموضوع لدى مصالح أمن المدينة، وإحالة القائد على عمالة الإقليم في انتظار ما ستسفر عنه الساعات أو الأيام القادمة.



التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi