الأحد، 9 أكتوبر 2016

الأساتذة المتدربون يقاطعون التداريب الميدانية

بتاريخ : 20:25

بلاغ

تنزيلا لخلاصات المجلس الوطني الأخير للتنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين والمنعقد بتاريخ فاتح أكتوبر 2016، والذي خلص إلى التعجيل بحل كل القضايا العالقة، عقدت لجنة المتابعة طيلة هذا الأسبوع سلسلة من اللقاءات التواصلية مع ممثلي الوزارة بغية حل كل ما يتعلق بباقي الأساتذة في وضعية فائض أو من لم يتحملوا المسؤولية الكاملة عن القسم، بتواصل دائم مع كل منسقي ومنسقات المديريات الإقليمية. وقد توصلت اللجنة بما مجموعه 189 حالة، تم حل أغلبها، حيث تواصلت الوزارة مع مدراء الأكاديميات أو رؤساء مصالح الموارد البشرية أو مديري الأقاليم مباشرة في المديريات الإقليمية التي لم يتسلم فيها الأساتذة أقسامهم، ومن تبقى ستسوى وضعيته انطلاقا من يوم غد الاثنين 10 أكتوبر.
أما في ما يتعلق بالمنحة، فقد أكدت الجهات المسؤولة أن المراكز الأصلية قد توصلت جميعها بالمنح، وأننا سنحصل عليها هذا الأسبوع!
أما فيما يخص التعويض، فلا علاقة له بالأكاديميات والمديريات الإقليمية، وهو غير مرتبط بالمنحة بتاريخ الصرف، ولم تحدد الجهات المعنية بعد تاريخ صرفه.
وإننا إذ نعتبر أن التأخير في صرف المستحقات المالية يمس ويضر بشكل كبير بوضعية الأساتذة المتدربين، وقدرتهم على مسايرة التداريب، بإثقال كاهلهم بجداول حصص كاملة إضافة إلى ما يتبعهم من إعداد للتقارير وحضور اللقاءات التأطيرية، وكذا انضباطا لخلاصات المجلس الوطني، الذي أقر أن أي إخلال بتنفيذ بنود الاتفاق، يستوجب ردا نضاليا حازما. وعليه فإننا نعلن عن تفعيل البرنامج النضالي، كما سطره المجلس الوطني، وهو كالآتي:
 استمرار الانخراط في حمل الشارات الحمراء بدءا من يوم الغد.
 المقاطعة الجزئية الإنذارية بدءا من يوم الخميس 13 أكتوبر: من العاشرة صباحا إلى الثانية عشرة زوالا من الثانية بعد الزوال إلى الرابعة مساءا
 وقفات أمام المديريات الإقليمية يوم الاثنين 17 أكتوبر
 المقاطعة الشاملة والانسحاب من التداريب الميدانية ابتداء من يوم الاثنين 17 أكتوبر 2016 عن لجنة المتابعة 09أكتوبر 2016

عن لجنة المتابعة
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi