المكتبان الجهويان للنقابة الوطنية للتعليم (FDT) و الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي (FNE) يدعوان لمسيرة احتجاجية جهوية يوم الأحد 16 أكتوبر 2016 بوجدة



نــــداء المسيرة الاحتجاجية الجهوية



تنفيذا لقرارات التنسيق النقابي الوطني بتاريخ 15 شتنبر 2016 و:
§ احتجاجا على الاختلالات الخطيرة التي تعرفها المنظومة التربوية والوضع الكارثي الذي وصلت إليه المدرسة العمومية على مستوى البنيات التحتية والبرامج والمناهج، والاستهداف الممنهج لمكتسبات العاملات والعاملين بها، والإجراءات التعسفية غير المسبوقة في حق مختلف فئات نساء ورجال التعليم.
§ احتجاجا على القرارات الرجعية والتراجعية و التفقيرية (“إصلاح” التقاعد، التشغيل بالعقدة، القانون التنظيمي للإضراب، مدونة التعاضد…) بسبب السياسات المتبعة والخاضعة لإملاءات البنك الدولي التي تستهدف تخلي الدولة عن التزاماتها الاجتماعية و خوصصة الخدمات العمومية وضرب القدرة الشرائية لعموم المواطنين والمواطنات.
§ تضامنا مع مختلف الحركات الاحتجاجية وتنديدا بالقمع الذي طال البعض منها٬ آخرها القمع الوحشي للمسيرة التي دعت لها التنسيقة الوطنية لإسقاط خطة التقاعد يوم الأحد 2 أكتوبر2016.

فإن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم FDT والمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNE يدعوان جميع نساء ورجال التعليم و جمعيات آباء و أولياء التلاميذ و المنظمات السياسية والحقوقية والتربوية بالجهة الشرقية إلى الحضور بكثافة في المسيرة الاحتجاجية الجهوية
انطلاقا من ساحة 16 غشت ( ساحة الحمام) بوجدة يوم الأحد 16 أكتوبر 2016 على الساعة 11 صباحا
عاشت وحدة التنظيمات النقابية المناهضة للتعسف والاستبداد حرة مستقلة ومتضامنة

تعليقات

المشاركات الشائعة