الاثنين، 20 مارس، 2017

الشغيلة التعليمية بوزان تعقد المؤتمر التأسيسي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية

بتاريخ : 11:51




"حيا على العمل الاجتماعي الهادف"، جملة من أربع كلمات تردد صداها صباح يوم الأحد 19 مارس 2017 بكل زوايا المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني التي احتضن فضائها أشغال المؤتمر التأسيسي للفرع الإقليمي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بوزان المنعقد تحت شعار: "من أجل فعل اجتماعي ملتزم ، تضامني وشفاف لخدمة الشغيلة التعليمية بإقليم وزان".
انطلقت الجلسة الافتتاحية بكلمة المدير الإقليمي للتعليم فؤاد أرواضي، بالإشادة بنساء ورجال التعليم الذين انخرطوا بحماس ونكران للذات في تنزيل هذا المشروع الحامل للقيم التي تعمل المدرسة المغربية على إنباتها في مشتل عريض اسمه المغرب الذي يعلو ولا يعلا عليه. وأضاف بأن مختلف محطات تأسيس الفرع الإقليمي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية، من ألفها إلى يائها كانت حبلى بالدروس والعبر.
من جهته استعرض محمد بلاط مبعوث المكتب الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية في كلمته، النضالات التي خاضتها الشغيلة التعليمية من أجل الاعتراف بحقها في التوفر على مؤسسة تعنى بملفها الاجتماعي. ولأن زمن اليوم تحكمه القواعد المتوحشة للسوق، يضيف المتحدث، فإن الحاجة أصبحت أكثر من أي وقت مضى تستدعي الانتصار للحل التضامني الذي تجسده مثل هذه المؤسسة، التي يأتي تأسيس فرعها الإقليمي بوزان في سياق دينامية جديدة أطلقها مكتبها الوطني .
بدوره قدم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي أحمد ضريف، ورقة تقنية عن مختلف محطات الإعداد، وصولا لهذا اليوم الذي يشكل حدثا متميزا. ولم تفته الإشادة بالدور الايجابي الذي لعبه الفرقاء الاجتماعيون في توسيع رقعة الانخراط التي حطمت رقما قياسيا مقارنة بما هو مسجل بمختلف المديريات الاقليمية بجهة الشمال.
تجدر الإشارة بأن أشغال الجلسة الافتتاحية تميزت بحضور ضيوف مؤسسة الأعمال الاجتماعية، نذكر منهم وفدا هاما يمثل مكتبها الوطني، وممثل اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالشمال، وممثلي المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية، ورؤساء مصالح بالمديرية الإقليمية للتعليم بوزان، وطيف من ممثلي وممثلات النسيج الجمعوي.
عملية الاقتراع التي شارك فيها أزيد من 100 منتدبة ومنتدب يمثلون حوالي 100 مؤسسة تعليمية، وتنافست فيها تنافسا شريفا لائحتين، انتهت بانتخاب مكتب الفرع الإقليمي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم الذي وزع أعضائه المهام بينهم على الشكل التالي:
الكاتب العام : عبد الحميد القطبي
نائبه : عبد الرزاق ميموني
الأمين : عبد العالي طيبي
نائبه : عبد الرزاق نعوم
المستشارون مكلفون بمهام حسب ما ينص على ذلك قانون المؤسسة : عزيز لخليفي، محمد ملكاوي، السعيد الكافي، هشام بومداسة، خليد ابنينو.
بقلم الأستاذ : محمد حمضي 
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi