الأربعاء، 17 مايو، 2017

لقاء تنسيقي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي حول امتحانات البكالوريا

بتاريخ : 15:24




اتخذت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، مجموعة من التدابير الإعدادية لتوفير الوسائل الضرورية لتنظيم امتحانات البكالوريا في أحسن الظروف. وذلك تنفيذا لما تمخض من توصيات وتوجيهات، عن الاجتماع الموسع الذي احتضنته القاعة الكبرى للأكاديمية، يوم الخميس 4 ماي 2017، والذي ترأسه السيد محمد الساسي مدير التقويم والتكوينات المشتركة بين الأكاديميات والتوجيه، إلى جانب السيد مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية، وحضره السادة المديرون الإقليميون بالجهة، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح والسيد رئيس المركز الجهوي للإمتحانات والسيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام والسادة رؤساء المراكز اٌلإقليمية للإمتحانات والسادة رؤساء المراكز الإقليمية لمنظومة الإعلام وعدد من الأطر المعنية بهذه المحطة التربوية الهامة.
وقد وصف السيد مدير الأكاديمية هذا اللقاء بالهام جدا، نظرا لما يحمله من إجراءات تروم توفير الظروف المناسبة والوسائل اللازمة لإنجاح تنظيم امتحانات البكالوريا في أجواء سليمة ومحصنة، مذكرا بالتوجيهات الرسمية للوزارة، الواردة في هذا الشأن.
أما السيد محمد الساسي، فأكد على أهمية امتحانات البكالوريا، نظرا للعدد الهائل من التلاميذ الذي تستهدفه، هذه السنة، الشيء الذي يتطلب مجموعة من الترتيبات والآليات الضامنة لحكامة جيدة لهذه الإمتحانات في كل محطاتها ومراحلها، من الإعداد إلى إعلان النتائج، وذلك وفق الحرص الكبير على الارتقاء بدرجة الوثوقية والمصداقية لنظام الإشهاد والتقويم.
وللإشارة، فقد تضمن جدول أعمال هذا اللقاء الجهوي، تقديم عرضين مفصلين، حول مستجدات امتحانات البكالوريا برسم سنة 2017، تطرق الأول إلى تحيين دفتر مساطر امتحانات البكالوريا 2017، وإرساء المسالك الدولية والمسالك المهنية للبكالوريا المغربية، تطوير نظام تدبير الامتحانات، مع التطرق إلى مساطر وآليات مسك وتدبير النقط، وتأمين امتحانات البكالوريا، وزجر الغش في امتحانات البكالوريا. أما العرض الثاني، فتناول استراتيجية تطوير عملية التصحيح في امتحانات البكالوريا، وتطوير منظومة تدبير الامتحانات وتفعيل مكون التصحيح. كما تم خلال نفس الاجتماع، تدارس أولويات العمل في إطار المشروع المندمج رقم 10، في مجال الامتحانات ومجال التقويم.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi