الأربعاء، 7 يونيو، 2017

أجواء إيجابية خلال اليوم الأول من اجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بأكاديمية مراكش ـ آسفي

بتاريخ : 16:38



بلاغ إخباري
أجواء إيجابية خلال اليوم الأول
من اجتياز الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد
لنيل شهادة البكالوريا، برسم (دورة يونيه 2017)



تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش ـ آسفي أن اليوم الأول من الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم دورة يونيه 2017، قد مر في ظروف عادية وأجواء من الحزم والحرص على سلامة الامتحانات، تطبيقا للمقتضيات القانونية والتنظيمية المؤطرة لهذا الاستحقاق الوطني الهام.
وعلاوة على تعبئة الأكاديمية للعدد الكافي من الموارد البشرية لتدبير الحراسة والتصحيح والملاحظة والمراقبة، إضافة إلى اتخاذها لكافة التدابير الكفيلة بتحصين مختلف العمليات وتوفير كافة الشروط المساعدة على تحقيق تكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين وضمان الظروف اللازمة لتأمين هذه المحطة الإشهادية الوطنية الهامة، فقد جندت الأكاديمية 4 لجن جهوية لتتبع الإجراء و28 لجنة إقليمية لمحاربة الغش. بحيث جابت هذه اللجن، المديريات الإقليمية الثمانية التابعة للجهة، خلال اليوم الأول، وتم تسجيل انطباع جد إيجابي على أجواء إجراء هذا الامتحان، من حيث تدني ظاهرة الغش بشكل كبير، وغياب شبه تام لمختلف الأساليب المشوشة.
ومن خلال هذا البلاغ، تحيي الأكاديمية، جميع التلميذات والتلاميذ على الانضباط الواضح وروح التنافس الإيجابي، المعبر عنه، والذي يترجم رغبتهم الجادة في تحقيق أحسن النتائج في جو من الاستحقاق وتكافؤ الفرص، وتتمنى منهم الاستمرار على نفس النهج للظفر بأحسن النتائج.
وبنفس المناسبة تشيد الأكاديمية بجهود كافة المسؤولين والأطر الإدارية والتربوية ومختلف المتدخلين من جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفرقاء اجتماعيين، كما تنوه بمجهودات السلطات المحلية والأمنية وبدعم مختلف المتدخلين والشركاء، دون إغفال الإنخراط الواضح لوسائل الإعلام الوطنية والجهوية في إعطاء الصورة الإيجابية لهذا الاستحقاق الوطني الهام، بعيدا عن كل تشويش.
وللإشارة، فإن العدد الإجمالي لمترشحات ومترشحي الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم دورة يونيه 2017، والبالغ 42253 مترشحة ومترشحا، يتوزع على المديريات الإقليمية الثمانية التابعة للجهة، كالآتي:
ـ المديرية الإقليمية لمراكش ب 17252 مترشحة ومترشحا؛
ـ المديرية الإقليمية لآسفي ب 7223 مترشحة ومترشحا؛
ـ المديرية الإقليمية لقلعة السراغنة ب5227 مترشحة ومترشحا؛
ـ المديرية الإقليمية للحوز ب 3269 مترشحة ومترشحا؛
ـ المديرية الإقليمية للصويرة ب 2843 مترشحة مترشحا؛
ـ المديرية الإقليمية للرحامنة ب 2576 مترشحة ومترشحا؛
ـ المديرية الإقليمية لليوسفية ب 1990 مترشحة ومترشحا؛
ـ المديرية الإقليمية لشبشاوة ب 1873 مترشحة ومترشحا.
علما أن امتحانات الدورة العادية لنيل شهادة الباكالوريا، دورة يونيه 2017، تجرى أيام 6 و7 و8 يونيه 2017، بالنسبة لجميع الشعب. فيما ستجرى امتحانات الدورة الاستدراكية أيام 11 و12 و13 يوليوز 2017.


التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi