وزارة حصاد تفوز بجائزة التميز في صنف الخدمات الالكترونية في إطار الجائزة الإفريقية للخدمات العمومية في نسختها الثانية




تم خلال المنتدى الافريقي الثالث عشر حول تحديث الخدمات العامة ومؤسسات الدولة،المنعقد يومي 5 و6 يوليوز 2017 بالرباط، تتويج مجموعة من الفائزين بالجائزة الإفريقية للخدمات العمومية في نسختها الثانية، وهي الجائزة التي يتوخى المنظمون من خلالها تكريم إنجازات وإبداعات ومساهمات مؤسسات المرفق العام التي تعمل على إرساء دعائم إدارة عمومية أكثر فعالية ونجاعة بالبلدان الإفريقية، بالإضافة إلى استكشاف الابتكارات في مجال الحكامة، وتحفيز الموظفين بشكل يفضي إلى دعم التجديد وتحسين صورة المرفق العام.
وهكذا وفي الفئة الأولى، حازت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب على جائزة التميز في صنف الخدمات الإلكترونية، عن خدمة التدبير المدرسي "مسار"، كما حصلت بوركينافاسو على جائزة "أحسن تطبيق ذكي"، عن تطبيق منصة نشر عروض العمل عبر رسائل نصية قصيرة على الهاتف المحمول. وفي نفس الفئة، حصل الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي بالمغرب على جائزة التشجيع، عن تطبيق "سمارت كنوبس أسيري".
وتناول هذا المنتدى الهام، الذي ينعقد على هامش الدورة ال55 لمجلس إدارة المركز الإفريقي للتدريب الإداري والبحث للإنماء (كافراد) على مدى اليومين، مواضيع تتعلق بالمواطن وبالحكامة العمومية المسؤولة.

تعليقات

المشاركات الشائعة