وزارة التربية الوطنية تسمح لموظفيها باجتياز المباريات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن للتربية و الكوين

وزارة التربية الوطنية تسمح لموظفيها باجتياز المباريات الشفوية مع حرمانهم من أقدميتهم في الدرجة وإرجاء الترخيص لهم بمتابعة تكوينهم إلى الموسم المقبل





أكد مصدر نقابي حضر لاجتماع الوزارة أن هذه الأخيرة ستسمح للمحرومين من اجتياز المباراة الشفوية لولوج مراكز مهن التربية والتكوين برسم السنة الدراسية 13/14،على أن ترجئ الترخيص للناجحين للموسم الدراسي المقبل،أي أن الناجحين سيكملون التدريس في سلكهم الأصلي مع احتفاظهم بمكسب النجاح في امتحان ولوج مراكز مهن التربية والتكوين برسم السنة الحالية ..



وجاءت مقترحات الوزارة جاءى كما يلي:



* الوزارة تسمح للمحرومين من الحصول على التراخيص باجتياز المباراة الشفوية مع التزام الناجحين منهم بالبقاء في أقسامهم إلى غاية السنة المقبلة 2014/2015 حيث سيلجون المراكز لاستكمال التكوين. وتذكرهم الوزارة أنه طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل سيفقدون أقدميتهم في الدرجة.



* ستقوم الوزارة ولأول مرة بتفعيل الآليات القانونية التي تتوفر عليها بصفة استثنائية نظرا لخصوصيات القطاع، ويتعلق الأمر بتنظيم مباريات مهنية لفائدة موظفي القطاع المرسمين الخاضعين للنظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية والحاصلين على الشهادات الجامعية وذلك في غضون شهر يناير 2014، وهي المباريات التي ستتيح إمكانية ترقية المرشحين إلى درجة أعلى، ودون الحاجة إلى ولوج مراكز التكوين.



- وستقوم الوزارة بإصدار بلاغ رسمي تفصيلي في الموضوع.




لتحميل المحضر بصيغة Pdf اضغط هنا



----------------------------------------
المصدر: محضر مشترك بين النقابات الأكثر تمثيلية ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بتاريخ 
14/11/2013






تعليقات

المشاركات الشائعة