هذا ما قررته وزارة حصاد في حق الأستاذ المتهم بالاعتداء على تلميذته بمراكش





قررت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي اليوم الإثنين 22 ماي الجاري ، توقيف 'ب ر' أستاذ مادة اللغة الفرنسية المتهم بالاعتداء الجسدي واللفظي على إحدى تلميذاته بالثانوية الاعدادية التقدم بحي بوعكاز بالمحاميد بمراكش.
التوقيف الاحترازي للأستاذ ، جاء كخطوة أولية ، في انتظار مثول الأستاذ أمام المجلس التأديبي الذي سيتخذ قراره ، على ضوء التحريات المنجزة من قبل اللجان الإدارية المختصة.
يذكر أنه قد حلت باعدادية التقدم لجنتان صبيحة أول أمس السبت 20 ماي ، حيث حلت لجنة إقليمية تابعة لمديرية مراكش وأخرى جهوية بالتزامن مع توافد لجنة أمنية من ولاية أمن مراكش ، وعناصر الدائرة الأمنية ، فضلا عن لجنة من الملحقة الادارية . اللجنة الاقليمية انتقلت الى المؤسسة لضمان منع  ما أسمته 'بالتدابير الانتقامية' من طرف الأستاذ ضد التلاميذ الذين قدموا شهاداتهم في الواقعة ، خصوصا نقطهم التي حصلوا عليها في المراقبة المستمرة.
يشار إلى أنه تم توثيق الحادث عبر تسجيل صوتي من طرف زميلة للتلميذة التي تم توبيخها ، تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، السبت الماضي ، و أن الأستاذ هو الآخر نشر تسجيلا مصورا يوضح فيه ملابسات الواقعة .





تعليقات

المشاركات الشائعة