لائحة الوفا التي نشرتها وزارة التعليم أغفلت بعض السكنيات










أعلنت وزارة التربية الوطنية عبر موقعها الرسمي لائحة السكنيات الوظيفية والإدارية المحتلة بدون سند قانوني، وقسمت هاته اللائحة على ست عشرة أكاديمية المشكلة لخريطة الأكاديميات بالمملكة، و بتصفح دقيق لأكاديمية طنجة تطوان، يتبين أن هاته اللائحة لم تتضمن السكن الوظيفي الذي يحتله السيد النائب الإقليمي لوزارة التعليم بتطوان للسكن الوظيفي الكائن بنيابة المضيق الفنيدق، حيث أشار الجدول إلى احتلال النائب الإقليمي السابق للسكن الوظيفي للنائب الحالي بدون سند قانوني بعد إعفائه في السنة المنصرمة في ظروف غامضة، كان بطلها وحرك مسطرة الإعفاء السيد والي ولاية تطوان، حيث أشارت اللائحة إلى أنه لم يتخذ أي إجراء بالإلزام بالإفراغ .


واللافت أن السيد النائب الإقليمي الحالي للتعليم بدوره يحتل السكن الوظيفي لخلفه في نيابة التعليم بالمضيق الفنيدق، الذي بدوره يحتل سكنا وظيفيا بمركز المعلمين بتطوان، دون أن تتضمنه بدوره اللائحة. بل الأنكى من كل هذا هو أن السيد النائب الإقليمي للتعليم بتطوان يحتل سكنا وظيفيا ثانيا بمؤسسة عبد الله كنون التابعة لنيابة التعليم بأنفا، و ذلك حسب جدول اللوائح التابعة لأكاديمية الدارالبيضاء الكبرى. و بالتالي، فإن سيادة النائب الإقليمي بتطوان يحتل سكنين وظيفيين بدون سند قانون.


وحسب بعض المصادر التعليمية، فإن اللائحة التي نشرتها وزارة التعليم بالمغرب قد أغفلت بعض السكنات، في حين دعت بعض الأصوات الجهات المسؤولة إلى التدقيق في هاته اللوائح التي تتبجح بها الوزارة و التي تعتبرها فتحا مبينا .


تعليقات

المشاركات الشائعة