السلطات تعد طالبات السويسي الثاني بحمايتهن من التحرش







استجابت السلطات المحلية لمطالب طالبات الحي الجامعي السويسي الثاني بالرباط، والمتمثلة أساسا في الحد من ظاهرة التحرش الجنسي التي زادت حدتها بشكل كبير في الآونة الأخيرة في محيط الحي المذكور حسب ما أكدته مصادر طلابية  وتوفير الأمن في مدينة العرفان.

وحل بالحي الجامعي السويسي الثاني الجمعة المنصرم مسؤولو السلطات المحلية، حسب ما أكدته طالبة بالحي وعضو المكتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي فرع الرباط، موضحة أن سبب زيارتهم للحي الجامعي طمأنة الطالبات، وإخبارهن أن السلطات الأمنية قررت منع أصحاب السيارات من الوقوف أمام الحي حيث سيتم وضع علامات منع التوقف بالمكان، بالإضافة إلى تخصيص دورية أمنية تراقب محيط الحي كل ليلة، مضيفة أن إدارة الحي باشرت بعض الإصلاحات التي طالبت بها الطالبات.

سليمان صدقي الكاتب المحلي لمنظمة التجديد الطلابي فرع الرباط ثمن الخطوة التي أقدمت عليها السلطات المحلية في استجابتها لمطالب الطالبات، مؤكدا أن المنظمة مستعدة لمساندة كل الأشكال النضالية التي يخوضها الطلبة والطالبات والتي تصون كرامتهم، فيما اعتبرت طالبة بالحي المذكور أن خطوة السلطات المحلية لن توقف معركة «كرامة الطالبة» حتى تتحقق وعودها على أرض الواقع.

يذكر أن طالبات الحي المذكور نظمن حملة «كرامة الطالبة» ضد التحرش الجنسي وغياب الأمن في محيط الحي، وأن منظمة التجديد الطلابي بالرباط أعلنت مساندة المعركة مدنيا وميدانيا.


م أسحنون  











تعليقات

المشاركات الشائعة