الاثنين، 28 يناير، 2013

الاستعداد للامتحان و أهمية القراءة في أنشطة "الشروق للطفولة والشباب"

بتاريخ : 16:18




نظم نادي اليافعين لجمعية الشروق للطفولة والشباب عددا من الأنشطة التأطيرية لليافعين خلال الشهر الجاري، منها دورة تكوينية في كيفية الاستعداد للامتحان باستعمال تقنية الخرائط الذهنية، استفاد منها 32 يافعا ويافعة ونظمت يوم الأحد 13 يناير، تطرق فيها مؤطرها إلى مجموعة من المنهجيات التي تساعد على التفوق الدراسي، من أهمها الحرص على الراحة النفسية وتجنب القلق أثناء فترة الاستعداد للامتحانات، والحرص على الدعاء والمحافظة على الصلاة، وكذا اختيار المكان المناسب والوقت المناسب للتحضير الجيد، و تحدث ذات المؤطر على تقنيات الخرائط الذهنية وكيفية استعمالها، وكان المشاركون فيها مع مجموعة من التمارين الجماعية والفردية تهدف حسب التقرير الشهري لأنشطة الجمعية -توصلت "التجديد" بنسخة منه- إلى ترسيخ المعلومات أولا، ومن أجل التطبيق العملي ثانيا.

ثمانية عشر من المستفيدين حضروا دورة تدريبية للتعريف بأهمية القراءة بعنوان "اقرأ... ترتق"، السبت 19 يناير، تحدثت فيها الطالبة سعيدة الأنصاري على دور القراءة في تجديد المعاريف، والأفكار لدى الإنسان، وكذا فوائدها و شروطها السليمة.

المراهقة كانت محور ورشة تفاعلية، حضرها 25 يافعا ويافعة الأحد 20 يناير، تناولت مفهوم المراهقة، ومراحلها، وأهم التحديات والمشاكل التي يمر منها المراهق، كالعصبية والحدة في التعامل، والتمرد وفردية الرأي والصراع الداخلي، وتطرقت إلى حلول هذه التحديات ومشاكلها، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية أطرها أطر الجمعية، حسب ذات التقرير.

وأطرت الجمعية كذلك، مسابقة ثقافية لفائدة 56 تلميذ وتلميذة، بإعدادية النصر الثانوية أطرتها المؤطرة كوتر الجازولي، وتخللتها الألعاب التربوية.

عبد المجيد أسحنون  

التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لدى || السياسة الخصوصية || Contact US || اتصل بنا

تعديل : Jaouad Saidi